رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كان بطلها رجل .. حكاية رواية هدوء القتلة التي تعاقدت عليها منة شلبي

منة شلبي
منة شلبي

تعاقدت منة شلبي الفترة الماضية على مسلسل جديد بعنوان هدوء القتلة، وهو مأخوذ عن رواية بنفس الإسم للكاتب طارق إمام، صدرت عام 2006، وتدور أحداث المسلسل في 8 حلقات فقط، ومن المقرر أن يُعرض على منصة نتفليكس، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، وجاري التعاقد مع باقي النجوم المشاركين في العمل.

أحداث الرواية

تم تغيير أحداث الرواية لتقوم ببطولتها منة شلبي، ليتحول بطلها من رجل لـ فتاة، وتتناول قصة سالم الشاعر والقاتل المتسلسل الغائب، الذي يقتل بيده اليمنى ويكتب بيده اليسرى قصيدة جديدة مع كل ضحية لإتمام ديوانه الغريب، مدفوعاً بيقين غريب في جرائمه، حيث يعثر سالم على مخطوط عتيق يتحكم في أفعاله دون دراية منه، ويتجول سالم كالشبح في أحياء القاهرة ويدخل بيوتها، متخفياً خلف وظيفته في التعداد السكاني، ليختار ضحاياه بعناية.

ومن خلال الأحداث يصادف سالم العديد من الشخصيات ومنهم الإسكافي العجوز والقاتل المتقاعد، وجابر الشبح ذو الساق الصناعية، وسلمى التي تُقتل مرتين، وسن الأرملة الوحيدة التي تحيا مع بقايا ملابس حبيب مضى، وغيرهم.

آخر أعمال منة شلبي

وكان آخر مسلسل لـ منة شلبي، تغيير جو، وعرض في رمضان 2023، إخراج مريم أبو عوف، تأليف منى الشيمي ومجدي أمين، وعرض على منصة شاهد، وفي السينما كان آخر فيلم لها الجريمة، الذي عرض في 2022، تأليف وإخراج شريف عرفة. 

التعاون الثالث

ويشهد مسلسل هدوء القتلة التعاون الثالث بين محمد هشام عبية ومنة شلبي، حيث قدمت منة معه من قبل مسلسل بطلوع الروح عام 2022 من تأليفه، وإخراج كاملة أبو ذكري، وعرض في موسم دراما رمضان على منصة شاهد، ودارت أحداثه حول اختطاف رجل لزوجته وابنه إلى مدينة الرقة في سوريا رغبة منه في الإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

كما تشارك منة حالياً في تقديم مسلسل حول حياة الكاتبة مي زيادة، من تأليف عُبية وإخراج مريم أحمدي، والمسلسل معالجة تلفزيونية للنص الروائي ليالي العصفورية للكاتب الجزائري واسيني الأعرج.

تم نسخ الرابط