رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الأهلى يفوز بدورى أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 ويتغلب على الترجى التونسي

الأهلى يفوز بدورى
الأهلى يفوز بدورى أبطال أفريقيا للمرة الـ 12

فاز فريق الأهلي المصري ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، بعد تغلبه على الترجي التونسي بنتيجة هدف نظيف، أحرزه رامي ربيعة، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وشهدت المباراة سيطرة كاملة من الأهلي على مدار شوطي المباراة، وبدأ الهجوم منذ انطلاق الشوط الأول وأحرز الأحمر الهدف الأول في الدقيقة 4 عن طريق رامي ربيعة، وأهدر لاعبي الأهلي خلال الـ 45 دقيقة الأولى من المباراة أكثر من فرصة مهمة.

وبدأ الفريقين الشوط التاني بنفس التشكيل، واحتكم الأهلي للدفاع وترك الاستحواذ للفريق التونسي، وتبادل الفريقين الهجمات بدون خطورة، حتى مع إجراء الفريقين لتبديلات لم يتغير الأداء وحافظ الأهلي على دفاعه القوي، وفشل الفريق التونسي في تعديل النتيجة ليخسر اللقب الذي كان سيعادله بعدد بطولات نادي الزمالك.

تشكيل الأهلى

ولعب الأهلي بتشكيل ضم في حراسة المرمى مصطفى شوبير، خط الدفاع محمد هاني- محمد عبدالمنعم- رامي ربيعة- كريم فؤادK خط الوسط مروان عطية- أكرم توفيق ‏- إمام عاشور، الهجوم بيرسي تاو- وسام أبوعلى- حسين الشحات.

بدلاء الأهلي

وجلس على مقاعد البدلاء محمد الشناوي- ياسر إبراهيم- أحمد عبدالقادر – رضا سليم – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر- محمود عبدالمنعم كهربا – أنتوني موديست.

تشكيل الترجي

ولعب الترجي بتشكيل في حراسة المرمى أمان الله مميش، خط الدفاع محمد بن على- ياسين مرياح – محمد أمين توجاي – محمد أمين بن حميدة، خط الوسط حسام تقا – روجي أهولو – غيلان الشعلالي، وفي الهجوم حسام غشة – يان ساس – رودريجو رودريجيز.

بدلاء الترجي

وجلس على مقاعد البدلاء من نادي الترجي : أسامة بوقرة - معاذ بن شريفية - رائد بوشنيبى - هاني أمامو - غيب وهابي - محمد علي بن حمودة - زكريا العايب - أونيش أوجبيلي - أندري بوكيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

وتُمثل مواجهة الأهلي والترجي ديربي عربي شهير في مسابقات القارة السمراء عبر التاريخ، حيث سبق والتقيا من قبل في 24 مباراة تمكن خلالها المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في 12 مباراة، فيما تفوق الترجي في 4 مباريات على الأهلي، وحضر التعادل في 9 مواجهات أخرى.

تم نسخ الرابط