رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

وزارة الأوقاف تعلن منع تصوير الجنازات داخل المسجد أو خارجه

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، قراراً جديدًا يخص الجنازات، وذلك خلال بيان رسمي تم نشره منذ قليل عبر صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك.

قرار وزارة الأوقاف بمنع تصوير الجنازات

وأكدت وزارة الأوقاف على منع تصوير الجنازات، وجاء نص البيان : نظرًا لما لوحظ في تصوير بعض الجنائز أثناء الصلاة عليها أو دخولها المسجد أو خروجها منه من تجاوز لا يليق بحرمة المسجد ولا بحرمة الميت، يمنع منعًا باتًا تصوير أي جنازة سواء حال دخولها أو خروجها أو الصلاة عليها بالمساجد، وعلى الجميع مراعاة ذلك، لحرمة المسجد وحرمة الميت ومشاعر أهله.

ويأتي قرار الوزارة بعد عدد من التجاوزات التي شهدتها بعض جنازات الفنانين الراحلين وأقاربهم خلال الفترة الماضية، على الرغم من قرار نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، بمنع تصويرها، ومنها جنازة والدة كريم عبدالعزيز التي شُيعت يوم الخميس الماضي من مسجد الرحمن الرحيم، والتي شهدت حضور بعض المصورين.

جنازة والدة كريم عبدالعزيز

وتم تصوير مشاهد من جنازة والدة كريم عبدالعزيز، والتي حضرها عدد من نجوم الفن وأصدقاء وأقارب الراحلة المقربين، منهم  أحمد السقا، أحمد عز، عمرو يوسف، أمير كرارة، يسرا، إلهام شاهين، منة شلبي، دنيا سمير غانم، المنتج محمد العدل، المخرج بيتر ميمي، والمخرج مروان حامد، بالإضافة إلى نقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي.

وكانت السيدة الراحلة سهير عبدالعزيز والدة كريم عبدالعزيز قد رحلت عن عالمنا يوم الأربعاء الماضي، بعد صراع مع المرض، وتم تشييع الجنازة الخميس الماضي من مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم، بعد صلاة الظهر، ثم أُقيم عزاء الراحلة في نفس اليوم الخميس في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

جنازة والدة يسرا اللوزي

أيضًا شاهدنا عدد من الصور في جنازة والدة يسرا اللوزي بالأمس، على الرغم من قرار المهن التمثيلية بمنع التصوير، وحضر الجنازة في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، عدد من النجوم منهم إياد نصار وميرفت أمين وسلوى محمد علي والمخرجة منال الصيفي و دنيا عبدالعزيز.

أزمات تصوير الجنازات

وسبق ذلك أكثر من جنازة حدثت بها أزمات، كانت بالتأكيد من أهم أسباب قرار وزارة الأوقاف الأخير، وأبرزها كانت جنازة الراحل صلاح السعدني التي شُيعت في إبريل الماضي، وشهدت اشتباك أحمد السعدني نجل الراحل مع أكثر من شخص كان يقوم بالتصوير.

وحضر الجنازة وقتها في مسجد الشرطة عدد كبير من المشاهيير منهم أحمد السقا، أحمد حلمي وزوجته منى زكي، أحمد رزق، محمد إمام، هنا الزاهد، هنادي مهنا، أشرف زكي، والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

تم نسخ الرابط