رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لطفي بوشناق : أصل عائلتي من البوسنة ومصر وتد الأمة العربية

لطفي بوشناق
لطفي بوشناق

حل الليلة المطرب التونسي لطفي بوشناق ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي ببرنامجها معكم المذاع على قناة ON TV، وتحدث عن حبه لمصر وعن أصعب اللحظات بحياته. وقال بوشناق : عمري 70 عاماً، وهناك موضوعات أخرى عن الحب تستحق أن نتغنى بها، وسأظل تلميذ أتعلم لآخر لحظة بحياتي، والفنان هو مرآة الواقع وصوت الشعب.

أصل عائلتي من البوسنة

وعن أصوله وأصول عائلته قال : أحمل جنسيتين غير الجنسية التونسية، وأصلي وأصل عائلتي من البوسنة والهرسك، وعائلة بوشناق موجودة في كل العالم وفي مصر، وفي مكة وفي فلسطين، ولكن بعد محرقة البوسنة هرب كل المسلمون. وأضاف : جذور عائلتي تمتد لـ 300 عام، وأحمل جواز سفر للبوسنة وقمت بإحياء 3  حفلات هناك، وبوشناق تحريف لكلمة بوسنياك وكلنا أولاد آدم وحواء، وفي القبر لن نسأل عن الهوية.

مصر وتد الأمة العربية

وعن حبه لمصر قال : تم تكريمي في مهرجان الموسيقى العربية من وزير الثقافة المصري ونحن جميعاً تعلمنا بمصر، وهي وتد الأمة العربية وحضارة 7000  سنة، وعشت فيها 5 سنوات بمنطقة مصر الجديدة، وأكلت من خيرها، وأعتبر نفسي شيخ حارة فيها، ولفيت شوارعها بأكملها، السيدة زينب سيدنا الحسين والجمالية وغيرها من الأماكن.

موقف كوميدي في مصر

وعن موقف طريف له في مصر قال : كان معي فنان صديق تونسي، وكنا نستقل تاكسي وقلت له لا تتحدث وأنا سأتحدث بالمصري، كي لا يزيد الأجرة، وأخبرته أن يأخذنا لـ سيدنا الحسين فأوصلنا لـ رمسيس، وسألته لماذا أطال الطريق فقال صديقي : قولنالك من قبيلة سيدنا الحسين وهذه كلمة تونسية فقلت له حينها: حاسب إنت لأنك اتكلمت.

فقدت النطق بعد رحيل والدي

وعن أصعب لحظات حياته قال : يوم رحيل والدي كان يحضر نفسه ويحضر الماديات ويتفق مع أمي بسبب الحالة الصحية المتردية لعمي، ويقول لها أنه ربما يفارقنا قريباً. وقد سبقه هو، فقد فارقنا الساعة 9  مساءً ولحق به عمي الساعة 5  صباحاً في نفس اليوم، وحينها فقدت النطق وأصبت باحتباس الصوت وكانت صدمة كبيرة، وتلقيت علاج نفسي وأصبحت أفضل وحينها قررت أن انطلق بالغناء من شخص غير قادر على النطق لشخص يغني.

تم نسخ الرابط