رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هو المغني ليام باين الذي تصدر التريند بعد وفاته ؟

ليام باين
ليام باين

رحل عن عالمنا منذ ساعات المغني البريطاني ليام باين، عن عمر يناهز 31 عاما، وذلك بعد سقوطه من الطابق الثالث في أحد فنادق حي باليرمو في الأرجنتين، حيث كان يحضر حفل صديقه نايل هوران.

من هو ليام باين ؟

ويعد ليام باين واحدًا من أشهر مطربي فرقة البوب العالمية ون دايركشن، وولد ليام في مدينة ولفرهامبتن التي تقع في غرب وسط إنجلترا، يوم 29 أغسطس من عام 1993.

دخول ليام باين مجال الغناء

وهوى الراحل الموسيقى منذ الصغر، وظهر كمغني لأول مرة في عام 2008 عندما كان عمره 15 عاما فقط، حيث التحق باختبارات البرنامج التلفزيوني الشهير ذا إكس فاكتور، ولكنه تم استبعاده وقتها كمؤدي فردي، ليلتحق باخبارات البرنامج مرة أخري في عام 2010، وتم وضعه في مجموعة مع أربعة متسابقين آخرين ليتم تشكيل  فرقة ون دايركشن وقتها.

نجاح ليام باين مع فرقة ون دايركشن

وقدمت فرقة ون دايركشن موسيقى البوب بشكل معاصر واكتسبت شهرة واسعة على مستوى العالم، وكانت تتكون من الرباعي : نايل هوران، ليام باين، هاري ستايلز، ولويس توملينسون، بالإضافة إلى زين مالك الذي غادر الفرقة في 2015.

وحقق ليام باين مع الفرقة نجاحات ملحوظة وأصدروا 5 ألبومات، كما قاموا بأكثر من جولة غنائية حول العالم، وفازوا بالعديد من الجوائز، ليقرر بعدها ليان خوض التجارب الغنائية بمفرده في عام 2016، حيث وقع صفقة تسجيل مع شركة ريبابليك ريكوردز في أمريكا الشمالية، وأصدر في 19 مايو 2017 أغنية سترب ذات داون مع الرابر وكاتب الأغاني الأمريكي كويفو كأغنية منفردة رئيسية من ألبومه الأول وقتها.

ونجح ليام بأغانيه المنفردة خلال السنوات الماضية، وتمكن من تحقيق نسب مشاهدة واستماع عالية، وكانت أغنيته الأولى سترب ذات داون قد احتلت المرتبة الثالثة في تصنيف المملكة المتحدة للأغاني المنفردة والمرتبة العاشرة في بيلبورد هوت 100 بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل علي شهادة بلاتين في كلا البلدين.

ممارسة ليام باين للرياضة

وبعيدًا عن الموسيقى، كان يمارس ليام باين الملاكمة في طفولته بسبب تعرضه للتنمر من قبل زملائه في المدرسة، كما كان يشارك كثيرًا في الألعاب الرياضية، وانضم  إلى نادي وولفرهامبتون وبيلستون لألعاب القوى، وذلك بعد فشله مع المنتخب الإنجليزي الوطني للألعاب الأولمبية الصيفية 2012، و تم وضعه وقتها في قائمة الاحتياطي.

ثروة ليام باين

وكانت قد قُدرت ثروة الراحل ليام باين بـ 47 مليون جنيه إسترليني في عام 2020، حيث كان يمتلم منازل في ماليبو بالولايات المتحدة الأمريكية وسري في إنجلترا،  لكنه عرض كلاهما للبيع في أوائل عامي 2020 و2021، وأصبح يُقيم في مقاطعة باكينغهامشير الإنجليزية منذ عام 2022.

تم نسخ الرابط