رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى محمود ياسين : شارك سعاد حسني 3 أفلام وفاتن حمامة مثلهم وأكثر 20 فيلم مع نجلاء فتحي

محمود ياسين ـ فاتن
محمود ياسين ـ فاتن ـ سعاد ـ نجلاء

تحل اليوم 14 أكتوبر ذكرى رحيل الفنان الكبير محمود ياسين، حيث رحل في مثل هذا اليوم عام 2020، بعد فترة من الغياب عن الساحة الفنية، عوضها تاريخه الفني الطويل المليء بالإبداعات، ولقب الراحل بعدة ألقاب أبرزها: فتى الشاشة الأول ونجم مصر الأول.

الراوي في فيلم الرسالة

تميز محمود ياسين بصوت ممتع وقراءة سليمة ومخارج حروف منضبطة، ومن الأعمال الهامة التي شارك فيها بصوته فقط، كان فيلم الرسالة حيث قام بدور الراوي دون أن يظهر ولو بمشهد واحد، وقال عن ذلك في لقاء قديم: سجلت حديث للرسول وآيات قرآنية وبعض الكلمات التوثيقية وتم التسجيل في لندن والتسجيل استغرق يومين فقط وأعدنا التسجيل في مصر مرة أخرى والتسجيل المصري هو الذي وضع على الفيلم.

تقاضى 5 جنيهات في شيء من الخوف

كان الظهور الأول لـ محمود ياسين من خلال فيلم 3 قصص، الذي أنتج في عام 1968 وجسد خلاله شخصية ضابط شرطة بالقصة الأولى، وظهر اسمه بتتر المقدمة باسم محمد فؤاد يس وليس محمود ياسين أما عن أول أعماله الحقيقية فكان فيلم شيء من الخوف وتقاضى أجر 5 جنيهات.

قطيعته مع يوسف شاهين

حدثت قطيعة غير معلنة بين النجم الراحل والمخرج يوسف شاهين وكان ذلك بسبب فيلمي الاختيار مع سعاد حسني ونحن لا نزرع الشوك مع شادية حيث رشح للفيلمين في نفس التوقيت ولكنه اختار فيلم نحن لا نزرع الشوك مما أغضب شاهين ولم يلتقيا بعدها مرة أخرى.

ثنائيات فنية مع أبرز النجمات

كون الراحل ثنائيات فنية عظيمة مع أبرز نجمات الزمن الجميل، حيث شارك سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في 3 أفلام وهي الخيط الرفيع ، حبيبتى، أفواه وأرانب، كما شارك السيندريلا في 3 أفلام أيضاً وهي الحب الذي كان، أين عقلي، على من نطلق الرصاص.

أكثر من 20 فيلم مع نجلاء فتحي

أما الفنانة نجلاء فتحي فقد كان لها نصيبب الأسد من تاريخ محمود ياسين الفني وكونا ثنائي فني هام في تاريخ السينما المصرية وقدما 20 فيلما ومنها: العاطفة والجسد، حب وكبرياء، الشيطان امرأة، وأنف وثلاث عيون.

تم نسخ الرابط