رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لماذا تم اختيار قصي خولي لتقديم برنامج من سيربح المليون؟ .. إعرف السبب

قصي خولي - جورج قرداحي
قصي خولي - جورج قرداحي

شوَّق قصي خولي جمهوره خلال الفترة الماضية لخوضه تجربة جديدة، والتي تم الكشف عنها، بأنه سيقدم جزء جديد من برنامج من سيربح المليون، المقرر تصويره في تركيا، وعرضه على قناة دبي وهو ما جعل الجمهور يستحضر الصورة الأولى للبرنامج، الذي كان يقدمه جورج قرداحي، والذي حقق نجاحًا وشهرة عالية، فهل سينجح قصي خولي فى التجربة؟ ولماذا تم اختياره تحديدًا؟ هذا ما ردده رواد السوشيال ميديا مع سماع الخبر.

أسباب اختيار قصي خولي

يبدو السبب الأول في اختيار قصي خولي، ما لديه من حصيلة ثقافية عالية، في مجالات عدة، نشأ عليها منذ الصغر، خاصة وهو سليل أسرة تعشق الثقافة، فوالده عميد خولي واحد من قادة العمل الإعلامي في سوريا خلال سبعينيات القرن العشرين.

وقد بدأ عميد خولي عمله الصحفي من جريدة الطليعة، ثم شغل منصب نائب رئيس تحرير صحيفة البعث، بعدها عُيِّن رئيسًا لتحرير صحيفة تشرين، وتلاها تعيينه مديرًا عامًّا لمؤسسة الوحدة ورئيسًا لتحرير صحيفة الثورة، إلى جانب مناصب أخرى عدة، شكلت ثقافته، التي ساعدت في تثقيف ابنه.

كاريزما قصي خولي

أما السبب الثاني فيتمثل في الشهرة والكاريزما التي يتمتع بها قصي خولي، حيث يتميز بحضوره القوي.

أمنية قديمة لـ قصي خولي

كذلك من الأسباب المهمة أيضًا التي دفعت مسؤولي البرنامج لاختيار قصي خولي، هي أمنية قديمة له، حيث دائمًا ما كان يسعى لتقديم برنامج مهم يكون هدفه تثقيف الناس، ودفعهم للتطلع إلى العلم والأدب بمجالاتهما.

برنامج من سيربح المليون

من سيربح المليون برنامج ثقافي ارتبط باسم جورج قرداحي، منذ نوفمبر 2000، وحقق شهرة واسعة في مصر والوطن العربي، واستمر عرضه على شاشة قنوات MBC لعدة مواسم حتى عام 2007.

انقطاع مؤقت واستحواذ

بعدها انقطع البرنامح لفترة قصيرة، وعاد مرة أخرى في عام 2010 ليواصل عرضه من تقديم جورج قرداحي أيضًا، حتى عام 2015، وهو ما جعله واحدًا من أنجح وأطول البرامج في تاريخ التلفزيون العربي.

لكن بعد ذلك تم الاستحواذ على حقوق البرنامج من قبل قناة OSN في عام 2015، واستمر عرضه حتى 2017، لينقطع مرة أخرى لفترة طويلة، بلغت 7 سنوات، ليعود بعد ذلك ويُستقر على عرضه على دبي TV، ويقدمه قصي خولي.

تم نسخ الرابط