رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

43 عاماً على فيلم الإنسان يعيش مرة واحدة .. رُشحت آثار الحكيم للبطولة واستبعدها الزعيم ورشح يسرا

يسرا وعادل إمام ـ
يسرا وعادل إمام ـ أثار الحكيم

تمر اليوم 4 أغسطس الذكرى الـ 43 للعرض الأول لفيلم الإنسان يعيش مرة واحدة، بطولة الزعيم عادل إمام ويسرا، وكان هذا الفيلم هو بداية تكوين الثنائي الأقوى في تاريخ السينما المصرية حيث بدأت من بعده أعمال الزعيم بمشاركة يسرا في الكثير من الأعمال.

مسلسل إذاعي

الفيلم مأخوذ عن مسلسل إذاعي يحمل نفس الاسم وكان من بطولة الزعيم أيضاً ولكن مع اختلاف باقي الأبطال فكان معه في المسلسل كل من هالة فاخر وصلاح منصور وإخراج مصطفى أبو حطب، وموسيقى عمار الشريعي.

آثار الحكيم أول المرشحات للبطولة

برغم النجاح الكبير الذي حققه الفيلم وقت عرضه وتميز الفنانة يسرا في دورها، إلا أنها لم تكن المرشحة الأولى للفيلم، بل كانت المرشحة للبطولة هي آثار الحكيم، ولكن الزعيم استبعدها واختار يسرا لبطولة الفيلم.

اختيار الزعيم يقع على يسرا لبطولة الفيلم

وكانت يسرا قد وقفت أمام الزعيم للمرة الأولى في عام 1980 في فيلم أذكياء لكن أغبياء، من إخراج نيازى مصطفى، والعام الذي تلاه 1981 بدأ الزعيم في التحضير لفيلم الإنسان يعيش مرة واحدة، من تأليف وحيد حامد، وإخراج سيمون صالح، وبعد قراءة الزعيم للسيناريو أكد أن يسرا هى التى تصلح لدور البطولة.

تبادل الأدوار بين يسرا وآثار الحكيم

كنت يسرا في هذا العام تستعد لبطولة فيلم أنا لا أكذب ولكنى أتجمل، ولكن فور اتصال الزعيم بها اعتذرت عن الفيلم وبدأت رحلتها مع الزعيم ليكونا الثنائي الشهير ويقدمان عدة أعمال أخرى منها المنسى، الإرهاب والكباب، طيور الظلام، وغيرها، ليحدث التبادل وتذهب بطولة فيلم أنا لا أكذب ولكنى أتجمل للفنانة آثار الحكيم.

أبطال فيلم الإنسان يعيش مرة واحدة

فيلم الإنسان يعيش مرة واحدة من بطولة الزعيم عادل إمام ويسرا وزين العشماوى وعلى الشريف، تأليف وحيد حامد، إخراج سيمون صالح.

أحداث فيلم الإنسان يعيش مرة واحدة

تدور الأحداث حول طبيبة تدعى أمل تطلب نقل مكان عملها لـ مدينة السلوم بعد وفاة خطيبها، وهناك تتعرف على مدرس منقول للسلوم كعقاب يدعى هانى، وتربط بينهما قصة حب، وتتفق معه على الزواج والسفر للقاهرة، لكنه يتورط فى قضية ثأر وتتوالى الأحداث.

تم نسخ الرابط