رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سعيد صالح .. رفض فيلم مسجل خطر مع الزعيم بسبب ابنته وهاللو شلبي وش السعد عليه

سعيد صالح - عادل
سعيد صالح - عادل إمام - هند سعيد صالح

تحل اليوم 31 يوليو، ذكرى ميلاد سعيد صالح، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1940، ورحل عن عالمنا يوم 1 أغسطس من عام 2014، بعد أن قدم عددًا هائلًا من الأعمال الفنية الناجحة، والتي لا يزال صداها مسموعًا حتى يومنا هذا.

بداية سعيد صالح

منذ بدايته وقد ذاع صيت سعيد صالح، كما أنه تميز دائما بخروجه عن النص وارتجاله في معظم أعماله، حتى في بداياته، ويمكن القول أن المسرح كان الانطلاقة الحقيقية لـ سعيد صالح، تحديدًا مسرحية البيچامة الحمراء، التي كانت بدايته في مسرح التليفزيون، ورغم حبه للعمل الجماعي إلا أن مسرحية هاللو شلبي جاءت لتكون أولى بطولاته المطلقة، التي لم يسع إليها بنفسه.

محمود السعدني وسعيد صالح

كان أداء سعيد صالح مبهرًا، حتى وصفه الولد الشقي محمود السعدني بالأكثر موهبة وخفة الدم، حيث قال عنه في كتابه المضحكون : يأتي سعيد في مقدمة شلة العيال، وهو أخفهم دمًا، بل هو أخف دم مضحك على الإطلاق! وهو قادر على إضحاك طوب الأرض بحركة أو بلفتة أو بإشارة من إصبعه الصغير.

وأضاف : كما أنه نبت شيطاني فهو ابن الطبيعة وهو ممثل لأنه خُلق ليحترف هذه المهنة، وهو يتشارك مع علي الكسار في ميزة هامة وهي أنه لا يتعمد التمثيل، ولكنه يتحرك على المسرح كما يتحرك في الشارع، ويتكلم أمام  المئات في المسرح كما يتكلم بين شلة من الأصدقاء المقربين.

سعيد صالح والزعيم

منذ الظهور الأول له، ارتبط اسم سعيد صالح بالزعيم عادل إمام، حيث كونا صداقة عظيمة خلال مسيرتهما، سواء على المستوى الفني أو الشخصي.

وحول ذلك، سبق وتحدث سعيد صالح عن صداقته بالزعيم، في تصريحات تليفزيونية، وقال : لما قابلت عادل إمام ويونس شلبي وأحمد زكي، كنت سبب في بعض التغييرات على الأعمال، لأني اقترحت إن إحنا نقدم كوميديا مختلفة، عن اللي اتقدمت قبل كده.

رفض مسجل خطر

وخلال فترة الثمانينيات عُرض على سعيد صالح فيلم مسجل خطر، والذي كان من المقرر أن يشارك في بطولته مع عادل إمام، إلا أنه رفض خوفًا على ابنته، حيث كان من المقرر أن يموت في نهاية الفيلم ويترك ابنته يربيها عادل إمام.

وحول ذلك، قال في تصريحات تليفزيونية : خوفي على ابنتي منعني من التمثيل في مسجل خطر مع عادل إمام، لما قريت السيناريو لقيت إن عادل صحبي وأنا عندي بنت واحدة، وفي النهاية بموت وبسيبها لـ عادل يربيها، قلت لا، واشمعنى أنا بموت في كل الأفلام، وبعدين أنا عندي بنت، إنتوا بتفولوا عليا، مش هعمل الفيلم.

تم نسخ الرابط