رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أشرف على إنتاج 65 مسلسل .. من هو المنتج حسام شوقي الذي رحل منذ قليل ؟

حسام شوقي
حسام شوقي

استقبل الوسط الفني في الساعات القليلة الماضية خبر حزين بوفاة حسام شوقي المشرف العام على الإنتاج في شركة سينرجي، إثر حادث سير أليم على طريق الضبعة، تسبب في رحيله هو والمنتجين الفنيين في سيرنجي  فتحي إسماعيل ومحمود كمال.

أول أعمال المنتج حسام شوقي

وأشرف حسام شوقي على إنتاج 65 مسلسل منذ دخوله مجال الإنتاج الفني في 2008، وكان أول أعماله مسلسل قلب ميت من بطولة شريف منير وغادة عادل ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

تعاون حسام شوقي مع عادل إمام

كما تعاون بعدها مع عدد كبير من النجوم منهم الزعيم عادل إمام في مسلسلات فرقة ناجي عطا الله عام 2012 ومأمون وشركاه في 2016 وعفاريت عدلي علام في 2017.

مسيرة حسام شوقي

وقدم أكثر من مسلسل مع مصطفى شعبان، منها أبو البنات في 2016 واللهم إني صايم في 2017 وآخرها كان مسلسل المعلم الذي نافس في موسم دراما رمضان الماضي 2024.

ومع أمير كرارة قدم حسام شوقي مسلسلي كلبش 3 في عام 2019 والاختيار في 2020 ونسل الأغراب في 2021، أيضًا تعاون مع محمد رمضان في أكثر من مسلسل منها زلزال في 2019 والبرنس في 2020.

وأشرف حسام على مدار حياته الفنية على مشاريع فنية للعديد من النجوم، منهم أحمد عز وياسر جلال وعمرو سعد وطارق لطفي ومحمد إمام وأحمد عيد ويوسف الشريف ومحمد رجب وأحمد رزق وغيرهم، وعلى مستوى النجمات تعاون مع ياسمين عبدالعزيز وغادة عبدالرازق وغادة عادل ومي عمر وهنا الزاهد وياسمين صبري وغيرهن.

آخر أعمال حسام شوقي

وكان آخر أعمال المنتج حسام شوقي مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبدالعزيز، الذي تولى مهمة الإشراف العام على الإنتاج به، والعمل تكلف ميزانية إنتاجية ضخمة، ودرات أحداثه في إطار أكشن تشويقي تاريخي.

وتناول العمل سيرة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الإرهابية، والتي شكلت خطرًا على العالم في القرن الـ11 وعاشت في إيران، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية.

والمسلسل عُرض في موسم دراما رمضان الماضي 2024، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد عبدالوهاب، وأحمد غزي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج سيرنجي.

تم نسخ الرابط