رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالتفاصيل .. حكاية 17 سنة فى حياة البيبي ستار لامين يامال

لامين يامال
لامين يامال

خطف نجم الكرة الإسباني الشاب لامين يامال الأنظار إليه في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، التي أُسدل الستار عليها بالأمس بعد تفوق المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية لليورو.

لامين يامال يصنع التاريخ في اليورو

وصار لامين يامال حديث العالم بعد تألقه في هذه البطولة، خاصة مع صغر سنه حيث أكمل لامين عامه الـ 17 فقط منذ يومين، ويعد أصغر لاعب في التاريخ يشارك في اليورو وأصغر من يصنع ويسجل في نفس البطولة أيضًا، كما يعتبر أصغر من سجل في نصف النهائي وأصغر لاعب يشارك في النهائي وأصغر من يحقق لقب اليورو.

من هو لامين يامال ؟

وولد لامين يامال نصراوي إيبان يوم 13 يوليو من عام 2007 في بلدية إسبلوغيس دي يوبريغات، التابعة لإقليم كتالونيا في برشلونة بإسبانيا، وكانت والدته شيلا إيبانا تعمل نادلة ووالده رسام البناء منير النصراوي، وولدت والدته في مدينة باتا بغينيا الاستوائية، فيما ولد والده بمدينة العرائش المغربية، وأسماه باسم مركب لامين يامال بسبب مساعدة تلقاها من شخصين، كان أحدهما يسمى لامين والآخر يدعى يامال.

وتعود أصول النجم الشاب إلى إسبانيا بسب انتقال جدته فاطمة أول مرة إلى إسبانيا من المغرب في عام 1988 وميلاده هناك، وكان قد انفصل والديه عندما كان يامال في الثالثة من عمره، وانتقل بعدها مع والدته إلى بلدية جرانوليريس من بلدية ماتارو في إسبانيا، وبدأ وقتها لعب كرة القدم في نادي لا توريتا المحلي في سن الرابعة، وكان يتناوب بين المدينتين لقضاء بعض الوقت مع والديه.

بداية لامين يامال مع برشلونة

وجلب كشافي نادي برشلونة لامين يامال في سن السادسة إلى النادي الكتالوني، وتمت دعوته إلى الدورات التدريبية في أكاديمية لا ماسيا التابعة للبرسا، قبل أن يوقع رسميًا ويصبح لاعبًا في نائشين النادي في عام 2014.

ونشأ يامال في صفوف أكاديمية لا ماسيا وسرعان ما بات واحدًا من أبرز المواهب التي يتوقع لها الجميع مستقبل رائع، واختاره تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة السابق، ليتدرب مع الفريق الأول إلى جانب لاعبين شباب آخرين في أوائل سبتمبر من عام 2022، على الرغم من أنه لم يكن قد وقع بعد على أول عقد احترافي مع النادي، وخاض بعدها أولى مباراياته الرسمية في 2023 مع النادي الإسباني.

تم نسخ الرابط