رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هنيدي من المكرمين .. تفاصيل الدورة الـ 17 من مهرجان المسرح القومي

محمد هنيدي
محمد هنيدي

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، الذي يرأسه محمد رياض، عن إقامة الدورة السابعة عشرة التي تحمل اسم سميحة أيوب، في الفترة من الإثنين 15 يوليو حيث يقام حفل الافتتاح على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا المصرية، وحتى يوم الثلاثاء 30 يوليو.

تكريم محمد هنيدي

ومن المقرر أن يتم تكريم محمد هنيدي ضمن حفل الافتتاح على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا المصرية،  والذي سيشهد حفل توزيع الجوائز.

أعضاء اللجنة العليا

وسبق وأعلن المهرجان القومي للمسرح المصري عن أسماء أعضاء لجنته العليا للدورة الـ17 والتي تتكون من أجيال وتخصصات متنوعة، حيث تضم: رئيس المهرجان، محمد رياض، ياسر صادق مدير المهرجان، وأيضا انتساب عضوية عدد من النجوم والنقاد، مثل عبلة الرويني، نضال الشافعي، وليد سيف، مدحت العدل، إسلام إمام

أعضاء آخرين

يأتي ذلك إلى جانب عضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان إيهاب فهمي، رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم، وتتولى تلك اللجنة رسم السياسة العامة ووضع خطط العمل للمهرجان قبل انطلاقه.

وحقق محمد هنيدي نجاحًا ملحوظًا بمسرحيته ميوزيكال سكول التي قدمها في موسم الرياض الأخير، وعلم خبر أبيض أنه سيتم عرضها في مصر سبتمبر المقبل.

نجاح ميوزيكال سكول 

وكانت المسرحية قد شهدت عرضها الأول في السعودية في الفترة من يوم 24 فبراير حتى 4 مارس الماضي، ورفعت وقتها شعار كامل العدد طوال فترة عرضها، مما دفع محمد هنيدي وصناع المسرحية لإعادة تقديمها.

قصة ميوزيكال سكول 

ميوزيكال سكول تدور أحداثها في إطار اجتماعي كوميدي، يعود من خلالها محمد هنيدي إلى تقديم شخصيته الشهيرة رمضان مبروك أبو العلمين حمودة والتي سبق وقدمها في فيلم ومسلسل من قبل وحقق بها نجاحًا كبيرًا، ويواجه هنيدي عدة مواقف كوميدية مع المدرسين والطلاب وأولياء أمورهم ضمن الأحداث.

تم نسخ الرابط