رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هتتفرج على إيه ؟ .. كواليس 4 مسرحيات تعرض فى العيد على مسارح القاهرة

ميمو - ذات والرداء
ميمو - ذات والرداء الأحمر - عامل قلق - ومش روميو وجوليت

تشهد الحركة المسرحية نشاطًا ملحوظًا في عيد الأضحى، حيث يعرض أكثر من نجم مسرحيته منهم أحمد حلمي وإسعاد يونس وعلي الحجار وسامح حسين وغيرهم.

أحمد حلمي يقدم ميمو

ويقدم أحمد حلمي مسرحيته ميمو في مصر بأيام عيد الأضحى، ويأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المسرحية في السعودية خلال العام الماضي 2023.

وتم عرض ميمو 3 مرات في السعودية العام الماضي، والبداية كانت في موسم الرياض، ثم في جدة والطائف، ورفعت شعار كامل العدد وشهدت إقبالا ضخما من الجماهير في معظم أيام عرضها، ومن المقرر تقدميمها هذه المرة فى مصر على مسرح نايل جراند تاور في جاردن سيتي.

قصة ميمو وأبطالها

والمسرحية تدور في إطار اجتماعي كوميدي، حول شخصية مسعود التي يقدمها أحمد حلمي، وهو مهمش من أسرته والمجتمع، ويقرر النجاح وإثبات نفسه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما يحدث معه مختلف تمامًا عن توقعاته وخطته التي رسمها لنفسه.

ميمو من بطولة أحمد حلمي، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هنا شيحة، نور إيهاب، محمد رضوان، والطفل عبدالرحمن طه، والمسرحية من تأليف ضياء محمد، إخراج هشام عطوة، وإنتاج حمدي بدر.

إسعاد يونس في مسرح العرائس

أما إسعاد يونس فتقدم مسرحية بعنوان ذات والرداء الأحمر، على خشبة مسرح العرائس، والعمل من  تأليف وأشعار وليد كمال، ألحان هاني شنودة، ومن إخراج نادية الشويخ، ومن المقرر بدء العروض في ثاني أيام عيد الأضحى، ويشارك بها هالة فاخر، مايان السيد، سامي مغاوري، عمرو رمزي، أشرف طلبة، عصام الشويخ، وتامر فرج.

عودة علي الحجار للمسرح

فيما يعود علي الحجار إلى خشبة المسرح بعد غياب 9 سنوات منذ أن قدم مسرحية وبحلم يا مصر في 2015، ويقدم هذا العام في أيام العيد مسرحية بعنوان مش روميو وجوليت، وتشاركه في بطولتها رانيا فريد شوقي.

والمسرحية مستوحاة من المسرحية الشهيرة روميو وجوليت لـ وليم شكسبير، ويشارك بها ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، وطه خليفة، ومن المقرر عرضها على خشبة المسرح القومي، وهي من إعداد المؤلف محمد السوري، الصياغة الشعرية للشاعر أمين حداد، ومن إخراج عصام السيد.

سامح حسين يعرض مسرحية عامل قلق

كما يشارك سامح حسين في موسم عيد الأضحى بمسرحية عامل قلق، التي ستُعرض على مسرح البالون في العجوزة، وتشارك في بطولته سهر الصايغ، والعمل من ‬تأليف‭ ‬محمد‭ ‬الزناتي‭ ‬وإخراج‭ ‬إسلام‭ ‬إمام.

تم نسخ الرابط