رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى مديحة يسري .. اختيرت ضمن أجمل 10 نساء فى العالم وطلبت الطلاق بسبب الخيانة

مديحة يسري
مديحة يسري

تحل اليوم ذكرى وفاة سمراء النيل مديحة يسري، التي ولدت يوم 3 مارس من عام 1921، ورحلت عن عالمنا في مثل يومنا هذا 30 مايو من عام 2018، بعد أن شاركت في عدد كبير من الأعمال، التي أثرت بها الفن.

بداية مديحة يسري الفنية

دخلت مديحة يسري الفن في سن صغيرة، وكان أول من اكتشفها المخرج محمد كريم، ولأن وجه مديحة يسري ذو جمال طاغي، فقد ضمها كريم لفيلم ممنوع الحب عام 1942، كوجه جديد، أمام محمد عبدالوهاب، وكان دورها صامت، وفي نفس العمل غنى لها عبدالوهاب بلاش تبوسني في عنيا دي البوسة في العين تفرق.

أجمل 10 نساء

ومع ظهور ملامحها على الشاشة، ولأن جمالها كان ملفتًا، اختارتها مجلة التايم ضمن أجمل 10 نساء في العالم عام 1944، ومن بعدها قدمت مديحة يسري أول بطولة سينمائية لها مع فريد الأطرش في فيلم أحلام الشباب.

بعد ذلك توالت أعمالها أمام كبار نجوم عصرها، وشاركت في أفلام فريد الأطرش، عبدالحليم حافظ، شادية، وغيرهم من النجوم، لتصل حصيلة أعمالها الفنية إلى ما يزيد عن 100 عمل فني، على مدار 70 عامًا، ومنها : إني راحلة، الخطايا، الجنس اللطيف، غرام بدوية، آه من الرجالة، الأفوكاتو مديحة، بنات حواء، فاطمة وماريكا وراشيل، والإرهابي الذي كان آخر أعمالها.

أزواج مديحة يسري

تزوجت مديحة يسري 5 مرات، كان أبرزها زواجها من محمد فوزي، والذي كانت قصة حبهما الأبرز في الوسط الفني، خلال تلك الفترة، ولكن لم تدم قصة الحب تلك سوى 10 سنوات فقط، وانتهت بالطلاق، بعد اكتشافها خيانة فوزي لها.

طلاق مديحة يسري

وكان الطلاق من أصعب الأزمات التي مرت بها، فبعده تأثرت نفسيًا، وابتعدت عن الفن والأضواء لفترة، حتى تستطيع أن تتجاوز ما حدث، ورغم ذلك لم تُكن سوى الاحترام لطليقها محمد فوزي، حيث حرصت على زيارته وزوجته الجديدة، حتى يرى ابنه ولا يتأثر بانفصالهما، وبعد تأميم أمواله كانت أول من سانده، وترددت عليه خلال مرضه، للاطمئنان عليه، وحين وفاته كانت أول المعزين.

تم نسخ الرابط