رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عرض فيلم المنبر بطولة أحمد حاتم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أحمد حاتم
أحمد حاتم

انتهى صناع فيلم المنبر من بطولة أحمد حاتم منذ فترة طويلة من تصوير العمل، وقال مخرج الفيلم أحمد عبدالعال في تصريح خاص لـ خبر أبيض : المنبر سيشهد عرضه الأول بشكل رسمي ضمن فعاليات الدورة المقبلة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ديسمبر المقبل، وبعدها ستستقر الشركة المنتجة على عرضه على إحدى المنصات أو بدور العرض السينمائي.

تفاصيل فيلم المنبر

والفيلم من نوعية الأعمال الوثائقية، ويتناول تاريخ الأزهر الشريف ويرصد دوره في مقاومة الاحتلال على مر العصور، خاصة في التعاون مع الشعب المصري في المقاومة الوطنية ضد المحتل بمختلف أشكاله على مر العصور، والتي وصلت إلى ما يزيد عن الألف عام، وخلال الفيلم تتداخل الأحداث بشكل وثائقي يمزج بين الواقع الحالي وما سبق من أحداث تاريخية موثقة بالصوت والصورة.

وسيتم ترجمة فيلم المنبر لعدة لغات أجنبية، وهي الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية، هذا إلى جانب اللغة العربية وذلك حتى تصل فكرة الفيلم إلى الجمهور في العالم أجمع، ومن ثم يتفاعلون مع رسالة العمل في إبراز دور الأزهر الشريف في العالم كله.

أبطال فيلم المنبر

المنبر، من بطولة أحمد حاتم، أحمد فهيم، أيتن عامر، كمال أبو رية، أشرف زكي، عمر السعيد، وسامح الصريطي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف منهم زينة وأحمد عبدالعزيز، والفيلم من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد عبدالعال.

حديث أحمد حاتم عن المنبر

وسبق وتحدث أحمد حاتم عن فيلم المنبر خلال لقائه مع كاميرا خبر أبيض TV، وقال : المنبر فيلم وثائقي أجسد خلال أحداثه دور باحث في تاريخ الأزهر الشريف، ولن يعرض في دور العرض لأنه عمل وثائقي غير هادف للربح. 

آخر أفلام أحمد حاتم

ومن ناحية أخرى، يُعرض حاليًا لـ أحمد حاتم في السينمات فيلم عاشق، والذي يتصدر ترتيب شباك التذاكر منذ بداية عرضه يوم 11 سبتمبر الجاري، والعمل يدور في إطار اجتماعي رومانسي نفسي، يضم أسماء أبو اليزيد، محسن محي الدين، وسامي مغاوري، كما يشهد ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم بيومي فؤاد ومحمود الليثي، والفيلم من تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد السبكي.

تم نسخ الرابط