رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سميحة أيوب : وضع اسمي على مهرجان المسرح شرف كبير وأحضر لفيلم وثائقي عن مسيرتي الفنية

سميحة أيوب
سميحة أيوب

أعلن المهرجان القومي للمسرح، عن التحضير لفيلم وثائقي جديد يحمل عنوان سيدة المسرح العربي، يتناول مسيرة سميحة أيوب الفنية وأعمالها التي قدمتها طوال حياتها المهنية والمستمرة حتى الآن.

وكشفت سميحة أيوب في تصريح خاص لـ  خبر أبيض، قائلة : الفيلم سيتناول مسيرتي الفنية، ونقوم بالتجهيزات لبدء التصوير قريباً، والعمل من تأليف الكاتب والسيناريست نادر صلاح الدين، وإخراج أشرف فايق.

كما أعربت سميحة أيوب عن سعادتها الكبيرة، بالدورة المقبلة للمهرجان التي تحمل اسمها، وقالت : شرف وفخر كبير لي أني تحمل هذه الدورة اسمي، وأتمنى أن تحظى بالنجاح.

المهرجان القومي للمسرح المصري

والجدير بالذكر أن المهرجان يعد حدثا فنياً مهما لعرض أهم الأعمال المسرحية على مدار عام كامل، وتقوم بتنظيم فعالياته وزارة الثقافة المصرية، وتنطلق فعالياته في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس، وتتشكل اللجنة العليا برئاسة محمد رياض، وإيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبدالعليم.

بداية سميحة أيوب في المسرح

وقالت سميحة أيوب على هامش ندوة لتكريمها : واجهت صعوبات فى بدايتي في التمثيل، خاصة فى المسرح لأنهم كانوا في البداية يبحثون عن الشكل الجميل فقط، وكان زكي طليمات رافضًا لوجودي فى مسرحية بالمسرح القومي فى بدايتي، وكانوا مستهيفيني وبيقولوا عليّ بنت جميلة وخلاص.

آخر أعمال سميحة أيوب

وكانت آخر أعمال سميحة أيوب الفنية فيلم ليلة العيد، وعُرض في يناير الماضي، وشارك في بطولته، سميحة أيوب، يسرا، سيد رجب، ريهام عبدالغفور، عبير صبري، يسرا اللوزي، هنادي مهنا، أحمد خالد صالح، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج أحمد السبكي.

ومن ناحية أخرى، شاركت سميحة أيوب في الموسم الرمضاني 2023، في مسلسل حضرة العمدة، والعمل بطولة روبي، أحمد رزق، بسمة، رياض الخولي، صلاح عبدالله، وفاء عامر، محمود عبدالمغني، دينا، نهلة سلامة، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

وشاركت سميحة أيوب في الموسم الرمضاني الماضي 2022، بمسلسل انحراف، وشارك في بطولته روجينا، لوسي، عبدالعزيز مخيون، رانيا محمود ياسين، أحمد صفوت، ويزو، محمد لطفي، محمد كيلاني، أحمد فؤاد سليم، تأليف مصطفى شهيب، منتج فني أحمد عبدالعزيز، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

تم نسخ الرابط