رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سميحة أيوب : حصلت على مكافأة من المسرح 6 جنيهات في بدايتي ومنعت توفيق الدقن من شرب الخمر

سميحة أيوب ـ توفيق
سميحة أيوب ـ توفيق الدقن

تحدثت سميحة أيوب عن بدايتها الفنية وعملها في المسرح، كما كشفت كواليس تعاونها مع الراحل توفيق الدقن وعدد من النجوم، وذلك على هامش تكريمها بالأمس من دار الأوبرا على خشبة المسرح الصغير.

بداية سميحة أيوب في الفن

وقالت سميحة أيوب على هامش ندوة تكريمها : واجهت صعوبات فى بدايتي في التمثيل، خاصة فى المسرح لأنهم كانوا في البداية يبحثون عن الشكل الجميل فقط، وكان زكي طليمات رافضًا وجودي فى مسرحية بالمسرح القومي فى بدايتي، وكان مستهيفيني وبيقولوا علي بنت جميلة وخلاص.

أول مكافأة لـ سميحة أيوب

وأكملت : لكن جورج أبيض هو من أصر على وجودي ومنحني الفرصة وقتها لإثبات موهبتي، وهو ما حدث بالفعل وأشاد بي زكي طليمات بعدها، وأعطاني مكافأة 6 جنيهات.

ذكريات سميحة أيوب مع توفيق الدقن

وعن توفيق الدقن، تابعت : كنت أقدم مسرحية اسمها ليلة جواز سبرتوا مع توفيق الدقن وعبد السلام محمد، وكان معروف عنهم أنهم يشربون الخمر بشكل مستمر، ووقتها كان سيتم افتتاح المسرحية في يوم سفري.

واختتمت : قعدت أفكر وقتها وقولت لنفسي إني لو سبت المسرح بالشكل ده المسرحية هتبوظ، فقررت إصدار أمر إداري بتكليف توفيق الدقن بإدارة المسرح، وبعتله قولتله معنديش ثقة في حد غيرك، وبالفعل وافق على الأمر، وعند عودتي من السفر علمت أن الدقن لم يتناول نقطة خمر وأدار المسرح على أكمل وجه، وبقى يمسك عبد السلام محمد ويقوله شممني بوقك.

يذكر أن تكريم سميحة أيوب أُقيم في أمسية تحت عنوان بهجة الروح، أعدها وقدمها الشاعر محمد بهجت، وحصر على الحضور عدد كبير من صناع الفن، منهم أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، رشوان توفيق، سميرة عبدالعزيز، محمد أبوداوود، خالد جلال، أيمن الشيوي، ومدير المسرح القومي دكتور أشرف حسن البارودي.

آخر أعمال سميحة أيوب

وكانت آخر أعمال سميحة أيوب الفنية فيلم ليلة العيد من بطولة يسرا، وعُرض العمل في يناير الماضي، واكتفى وقتها بحصد 633 ألف جنيه خلال 17 يوم عرض بالسينمات.

ليلة العيد شارك في بطولته، سيد رجب، ريهام عبدالغفور، عبير صبري، يسرا اللوزي، هنادي مهنا، أحمد خالد صالح، ومحمود حافظ، كما ظهر عدد من ضيوف الشرف بالفيلم منهم عارفة عبدالرسول ورشدي الشامي، والعمل من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج أحمد السبكي.

تم نسخ الرابط