رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

طبيب أسنان وسياسي .. من هو محمود عزت العلايلي الذي رحل منذ ساعات ؟

محمود عزت العلايلي
محمود عزت العلايلي

رحل عن عالمنا منذ ساعات محمود عزت العلايلي، حيث أعلنت نانسي جرجس زوجة محمود خبر وفاته عبر حسابها على فيسبوك فجر اليوم الأحد، وتم تشييع جنازته بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة في الشيخ زايد.

دراسة محمود عزت العلايلي

ودرس الراحل محمود عزت العلايلي في مدارس اللغات، ثم التحق بكلية الأسنان في جامعة القاهرة وعمل في مجاله كطبيب أسنان، بعيدًا عن مهنة والده كممثل، لكنه خاض تجربة التمثيل في عمل درامي واحد وهو حكاية فتاة الليل من مسلسل حكايات وبنعيشها من بطولة ليلى علوي والذي عرض عام 2010.

دخول محمود عزت العلايلي مجال السياسة

ودخل الراحل الحياة السياسية في 2011 من خلال الانضمام إلى حزب المصريين الأحرار الذي تأسس بعد ثورة 25 يناير، كما كان المتحدث الرسمي لجبهة الإنقاذ الوطني التي تم تشكيلها  في 22 نوفمبر 2012 وهي صاحبة دور كبير في رحيل الجماعة الإرهـ ابية.

محاربة محمود عزت العلايلي للإخـ وان

وناهض محمود عزت العلايلي فكر الإخـ وان ورفض المصالحة معهم، كما نادى بتجديد الخطاب الديني وتبنى الأفكار الليبرالية، حيث ترأس المنتدى الليبرالي المصري، وشارك في إحدى جلسات الحوار الوطني في 2023.

وبعيدًا عن السياسة تولى محمود منصب رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا المعلومات، كما اهتم بالتأليف وأصدر عددا من الكتب من تأليفه، منها الأيام المسمومة عن تجربة 30 يونيو ومشاركته بها، وكان آخر مؤلفاته كتاب بعنوان عزرائيل وطقوس الدماء الذهبية في مارس من العام الجاري.

سبب رحيل محمود عزت العلايلي

ورحل محمود عزت العلايلي عن عالمنا بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، حيث أُصيب بالمرض اللعين في بداية يوليو الجاري بشكل مفاجئ، دخل على إثره المستشفى في غيبوبة تامة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة داخل العناية المركزة منذ ساعات.

موعد عزاء محمود عزت العلايلي

وأعلنت السيدة نانسي جرجس زوجة الراحل منذ قليل عبر حسابها على فيسبوك، موعد إقامة عزاء العلايلي، وهو غدًا الإثنين الموافق 15 يوليو، بعد صلاة المغرب في قاعة الوهاب بمسجد الشرطة في الشيخ زايد.

تم نسخ الرابط