رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ابنة رجاء الجداوي فى ذكراها الـ 4 : أمي تعلمت الاعتماد على نفسها بسبب نشأتها في مدارس داخلية

رجاء الجداوي وابنتها
رجاء الجداوي وابنتها أميرة مختار

تحل اليوم 5 يوليو، ذكرى رحيل رجاء الجداوي، حيث فارقت عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2020، بعد صراع مع مضاعفات فيروس كورونا لمدة 43 يوماً، بعد رحلة عطاء طويلة قدمت خلالها العديد من الأعمال المميزة التي صنعت نجوميتها.

الناس تتذكرها يومياً

وتحدثت ابنتها أميرة مختار في تصريح خاص لـ خبر أبيض وقالت : أمي رحلت منذ 4 سنوات، ورغم ذلك لم يمر يوم ولم أقابل من يدعو لها ويتذكرها حتى لو لم أخرج من منزلي من عدة أفراد، وهذا ليس مجاملة لأنها لم تعد موجودة وأنا ليس لي مصلحة معهم.

المدارس الداخلية سبب قوتها

وتابعت : كانت طيبة ولسانها حلو ولا تذكر أحد بسوء وشكوتها لـ ربنا، لم أرها يوماً تهاتف شقيقتها تشكو من شئ، سواء حزن أو قلة مال، وقالت لي أن ما دربها على ذلك وجعلها تعتمد على نفسها كلياً هو نشأتها في المدراس الداخلية، الفرينسيسكان، وكانت من الأوائل وكرمها طه حسين حين احتلت المركز السادس على القطر المصري لأنها كانت متفوقة، وكانت تتحدث معه ليل نهار، وأمي كانت قارئة نهمة وهذا سبب ثقافتها ولباقتها.

عملت صدقة جارية دون قصد

وتابعت : أمي تركت قيم ومباديء في الناس وحدث أن قابلت سيدة في أحد المحلات، واقتربت مني وقالت : أنا بطبق كل نصائح رجاء مع زوجي وأبنائي في منزلي وحياتي أصبحت أفضل، فكانت تلك صدقة جارية لها دون قصد رغم أنها كانت تؤمن بقضايا المرأة إلاأنها كانت تنزل درجة أمام والدي مهما كانت نجمة ولها شخصية قوية، إلا أنها كانت تعطي للرجل قيمته وتنصحني بذلك دائماً وتحذرني من التعامل بندية مع الزوج.

أي أذى لي كان يكسر قلبها

وأنهت قائلةً : أكثر ما كان يؤلم أمي، أو الشيء الوحيد الذي كان يكسر قلب تلك المرأة القوية هو أي أذى يمسني، وكانت تهتم بي اهتمام غير طبيعي رغم أني كنت أرى تعامل الناس مع هذه النجمة الكبيرة ولكنها معي كانت أم فقط.

تم نسخ الرابط