رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزها الاختيار والداعية وتفاحة آدم .. أعمال درامية تناولت ثورة 30 يونيو

خالد الصاوي - أمير
خالد الصاوي - أمير كرارة - هاني سلامة

تحل اليوم الأحد ذكرى ثورة 30 يونيو، حيث اندلعت الثورة في مثل هذا اليوم من عام 2013، ووثقت الدراما في عدد من أعمالها هذا الحدث الهام في تاريخ مصر.

الاختيار

ويعد مسلسل الاختيار أبرز الأعمال التي تناولت أحداث ثورة 30 يونيو، حيث تطرقت الأجزاء الثلاثة منه إلى فترة معاناة مصر من الإرهاب، وتناول الجزء الأول في رمضان 2020 من بطولة أمير كرارة، قصة الشهيد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء وجاءت هذه الأحداث بعد ثورة 30 يونيو.

وتناول الجزء الثاني من الاختيار في رمضان 2021 بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في عام 2013، وركز العمل على أحداث فض اعتصام رابعة وأحداث كرداسة، وقدم بطولة هذا الجزء وقتها كريم عبدالعزيز وأحمد مكي.

أما الجزء الثالث من الاختيار فُعرض في الموسم الرمضاني 2022، وسرد فترة عصيبة في تاريخ مصر وهي حكم جماعة الإخوان الإرهابية لها وسوء أحوال البلاد والمعاناة من الإرهاب في فترة حكم محمد مرسي، وصولًا إلى قيام ثورة 30 يونيو، وشارك في بطولة العمل وقتها نخبة من النجوم منهم أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال.

الداعية لـ هاني سلامة

هناك أيضًا نجد أن مسلسل الداعية من بطولة هاني سلامة والذي عُرض في رمضان 2013، قد جاءت أحداثه وقت حكم الإخوان للبلاد، وظهرت خلاله مظاهرات تهتف بسقوط حكم المرشد، وشارك في بطولة العمل وقتها بسمة، ريهام عبدالغفور، أحمد فهمي، ومحمد الشرنوبي، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

تفاحة آدم من بطولة خالد الصاوي

كما تناول مسلسل تفاحة آدم من بطولة خالد الصاوي، فترة حكم جماعة الإخوان ومحاولاتهم لفرض سيطرتهم على وزارة الداخلية، وأهم الأجهزة الأمنية للوصول إلى أدق ملفاتها الخطيرة، وكل الممارسات التي قام بها الإخوان، مما أدى إلى اندلاع ثورة 30 يونيو للتخلص من حكمهم، وعُرض المسلسل في رمضان 2014، وشاركت به بشرى وريهام عبدالغفور وأميرة نايف، ومن تأليف محمد الحناوي وإخراج علي إدريس.

تم نسخ الرابط