رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عرض منزل Home Alone للبيع بـ 5 ملايين دولار

Home Alone
Home Alone

يعد الفيلم الأمريكي Home Alone واحدًا من الأعمال الخالدة في السينما سواء على المستوى العالمي والمحلي، ويعد منزل الفيلم أكثر ما يميزه، ومؤخرًا تم عرض المنزل للبيع بسعر يبلغ 5 مليون دولار.

منزل فيلم Home Alone

ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، كانت آخر مرة عرض فيها المنزل للبيع في عام 2012، وذلك مقابل مليون ونصف دولار، بواسطة الأسرة المالكة له في فترة تصوير الفيلم، وكما جاء فالمنزل حاليًا ليس كما ظهر في الفيلم، حيث تم تجديده وتوسيعه بالكامل خلال عام 2018، والمنزل بني في الأصل في عام 1921.

ومن جانبها رفضت كاتي مور المسؤولة عن عملية البيع، الإفصاح عن هوية المشترين المحتملين للمنزل وأوضحت أنه واحد من أكثر الأماكن التي شهدت تصوير أفلام، والأكثر شهرة في الثقافة الأمريكية، وتحفة كلاسيكية.

قصة فيلم Home Alone

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول طفل يدعى كيڤن، في الثامنة من عمره، ينساه أيويه ويتركاه وحيدًا في منزلهم بمدينة شيكاغو، ويذهبان لقضاء عطلة عيد الكريسماس في باريس، ليجد نفسه بمفرده في المنزل، ويعرف اللصان هاري لايم ومارفن ميرشانتس بذلك ويقررا سرقة منزل كيڤن، الذي يعرف وتبدأ بينهم رحلة مع المقالب الكوميدية.

أبطال فيلم Home Alone

وشارك في بطولة العمل ماكولي كولكين، جو بيشي، دانييل ستيرن، جون هيرد، كاثرين أوهارا، روبرتس بلوسوم، أنجيلا غوتالس، جون كاندي، والفيلم من سيناريو وحوار جون هيوز، وإخراج كريس كولومبوس.

مشاهد فيلم Home Alone

تم تصوير مشاهد الفيلم جميعًا داخل المنزل، ما عدا مشاهد المطبخ والتي تم تصويرها على مسرح الصوت، وأيضًا زينة عيد الميلاد كانت قطعًا من الحلوى الحقيقية، وهو ما أضفى واقعية على الفيلم، أما بيت الشجرة فيعد هو المنزل الوحيد غير الحقيقي بالفيلم حيث بُني خصيصًا وقت التصوير وتم هدمه بعد الفيلم.

وشهد العمل كواليس عديدة مثيرة، كُتب الفيلم في 9 أيام فقط، لكن مدة البحث عن المنزل استغرقت وقتًا أطول، حيث بلغت عدة أسابيع، حتى وقع الاختيار على منزل 671 شارع لينكولن في ويننيتكا، إلينوي، ويعد الفيلم واحدًا من الأعمال الأساسية التي تعرض للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة والميلادية.

تم نسخ الرابط