رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يسرا ولبلبة وأحمد راتب ومصطفى متولي وسعيد صالح .. أرقام ونجوم في حياة عادل إمام

عيد ميلاد الزعيم

عادل إمام -يسرا-
عادل إمام -يسرا- لبلبة - أحمد راتب - مصطفى متولي - سعيد صالح

يحتفل الزعيم عادل إمام اليوم الموافق 17 مايو بعيد ميلاده الـ 84، وفي حياة الزعيم عدد من النجوم والنجمات الذين ارتبطت أسمائهم باسمه منذ بداية مشواره الفني الطويل في ستينيات القرن الماضي.

يسرا أكثر نجمة تعاونت مع عادل إمام

أول هؤلاء يسرا التي شاركت مع الزعيم في 17 فيلم أشهرهم طيور الظلام والإرهاب والكباب والمولد وجزيرة الشيطان وعلى باب الوزير وغيرها من الأعمال المهمة لـ عادل إمام، وآخرها كان فيلم بوبوس الذي عُرض في 2009، من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

رصيد كبير لـ لبلبة مع الزعيم عادل إمام

أيضًا نجد لبلبة في قائمة أكثر النجمات عملًا مع الزعيم، حيث اجتمعت معه في 11 عمل سينمائي منها عصابة حماده وتوتو والبعض يذهب للمأذون مرتين وحسن ومرقص، بالإضافة إلى مسلسلي صاحب سعادة في 2014 ومأمون وشركاه في 2016.

أعمال عادل إمام وسعيد صالح

كما شارك الراحل سعيد صالح في 9 أفلام مع عادل إمام، وجمعتهما علاقة صداقة قوية يعلمها الجميع، ومن أشهر أفلامهما : سلام يا صاحبي والهلفوت وزهايمر بالإضافة إلى مسرحية مدرسة المشاغبين ومسلسل أحلام الفتى الطائر.

تعاون أحمد راتب مع عادل إمام

وهناك الراحل أحمد راتب الذي اشترك مع الزعيم في 19 فيلم أبرزها شعبان تحت الصفر وحتى لا يطير الدخان واللعب مع الكبار وآخرها كان زهايمر وعُرض في 2010.

أما الراحل مصطفى متولي  فشاهدناه مع الزعيم في 13 فيلم أهمها النمر والأنثى وشمس الزناتي وحنفي الأبهة و3 مسرحيات من أنجح مسرحيات إمام، وهي الواد سيد الشغال والزعيم وبودي جارد.

سعيد طرابيك تميمة حظ الزعيم

وقدم سعيد طرابيك 20 عملًا مع عادل إمام، حيث كان يعتبره الأخير تميمة حظه، ومن بين هذه الأعمال أفلام حب في الزنزانة والغول والتجربة الدنماركية، وأخيرًا مسلسل أستاذ ورئيس قسم في 2015 وهو نفس عام رحيل طرابيك.

كما اجتمع يوسف داود مع الزعيم في 11 فيلم أشهرها حسن ومرقص ومرجان أحمد مرجان وأمير الظلام وكراكون في الشارع، بالإضافة إلى مسرحيتين هما الزعيم والواد سيد الشغال.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
تم نسخ الرابط