رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى نيازي مصطفى .. تعاون مع فريد شوقي في 30 فيلم وأخرج فيلم تاريخي لـ سعاد حسني

نيازي مصطفى - سعاد
نيازي مصطفى - سعاد حسني - فريد شوقي

تحل اليوم 19  أكتوبر ذكرى رحيل شيخ المخرجين نيازي مصطفى، والذي رحل في مثل هذا اليوم من عام 1986 عن عمر يناهز الـ 74 عامًا، مقتولاً في شقته بداخل غرفة نومه مكبل اليدين من الخلف بكرافتة.

مقتل نيازي مصطفى في ظروف غامضة

يعتبر مقتل نيازي مصطفى لغز محير رغم مرور كل هذه السنوات على رحيله، حيث قُتل مكبل اليدين وقطعت شرايين يده في غرفة نومه على أحد الكراسي وطباخه الخاص هو من اكتشف الأمر، وكان هذا في يوم تصوير المشهد الأخير من فيلمه الأخير القرداتي، وعجز رجال الشرطة والنيابة في الكشف عن شخصية القاتل أو الدافع لقتله، وتم تقييد الجريمة ضد مجهول ونجى الجاني.

كون ثنائي فني هام مع فريد شوقي

من أكثر الفنانين الذين قدموا أعمالاً هامة مع نيازي مصطفى كان وحش الشاشة فريد شوقي، والذي اجتمع معه في 30 فيلماً إيماناً منه بعبقريته وقدرته على تقديم كافة أنواع الدراما السينمائية، ومن ضمن هذه الأفلام رصيف نمرة 5، حميدو، فتوات الحسينية، 30 يوم في السجن، سواق نص الليل، سلطان، أبو حديد، دماء على النيل، جوز مراتي، أنا الهارب، النصاب، وشياطين المينا، وغيرها من الأعمال القوية في مسيرة وحش الشاشة.

أخرج فيلم تاريخي نادر لـ سعاد حسني

لم تكن السيندريلا سعاد حسني من نجمات الأعمال التاريخية، بل ربما لا يعرف الكثيرون أن لها أعمالاً تاريخية من الأساس ولكنها قدمت عدة أعمال تاريخية جميعها نادرة وهي فارس بني حمدان وشاركها بطولته كل من فريد شوقي ومحمود مرسي، وفيلم القادسية مع ليلى طاهر وعزت العلايلي، وفيلم أفغانستان لماذا؟، وهو إنتاج مغربى فى منتصف الثمانينيات ولم يعرض حتى الآن وكان من نصيب نيازي مصطفى أن يقوم بإخراج فيلمها النادر فارس بني حمدان.

علاقته بـ سعاد حسني

كانت تربط نيازي مصطفى بـ سعاد حسني علاقة صداقة قوية، وكانت تثق به ثقة عمياء وقدمت معه عدة أعمال هامة في تاريخها الفني ومنها صغيرة على الحب، العريس يصل غدًا، الساحرة الصغيرة، لعبة الحب والجواز، جناب السفير، شباب مجنون جدًا، بابا عايز كده، وحواء والقرد.

تم نسخ الرابط