رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد مظهر .. رفض الكرنك حباً في جمال عبدالناصر وكان المرشح الأول لدور العمدة في الزوجة الثانية

أحمد مظهر _ الكرنك
أحمد مظهر _ الكرنك _ عبد الناصر _ الزوجة الثانية

تحل اليوم 7 أكتوبر ذكرى ميلاد فارس السينما المصرية أحمد مظهر الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1917.

 تخرج مظهر في الكلية الحربية عام 1938، وكانت دفعة جمال عبدالناصر وأنور السادات و عبداللطيف البغدادي وحسين الشافعي، كما أنه كان ضمن الفريق المصري للفروسية، ومن ثم تم تعيينه في منصب قائد مدرسة الفروسية بعد الثورة.

عمل ممثل ومخرج ومؤلف 

لم يكن أحمد مظهر موهوباً في الفروسية والتمثيل فحسب بل أيضاً خاض تجربة التأليف والإخراج والإنتاج فقد أخرج فيلمين وهما نفوس حائرة وحبيبة غيري وكانا من تأليفه أيضاً، كما قدم ثنائي فني هام مع كل من فاتن حمامة وسعاد حسني فقدم مع الأخيرة 8 أفلام هي: الضوء الخافت، غصن الزيتون، الجريمة الضاحكة، ليلة الزفاف، القاهرة 30، اللقاء الثانى، نادية، شفيقة ومتولى.

رفض المشاركة في فيلم الكرنك حباً في جمال عبدالناصر

اعتذر أحمد مظهر عن المشاركة في فيلم الكرنك وكان من المفترض أن يقدم شخصية الضابط خالد صفوان، والتي قدمها فيما بعد الراحل كمال الشناوي، وقد برر اعتذاره عن الدور قائلاً: مقدرش أعمل فيلم يكون فيه إساءة لزميل دفعتى.. قاصداً بذلك الرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذي تخرج معه في نفس الدفعة من الكلية الحربية.


كان المرشح الأول لدور العمدة عتمان

قدم الفنان الراحل صلاح منصور أهم أدواره على الإطلاق في فيلم الزوجة الثانية مع السيندريلا سعاد حسني، ولكنه لم يكن أول المشرحين للدور بل رشح قبله الفارس أحمد مظهر، ليقدم شخصية العمدة عتمان، وقد اختاره المخرج صلاح أبو سيف لأنه كان يحبذ أن يجيد البطل ركوب الخيل، وبالفعل أعجب مظهر بالدور ووافق موافقة مبدئية، ولكن بسبب خلاف على الأجر اعتذر مظهر وأسند الدور لـ صلاح منصور.

مشوار أحمد مظهر الفني

قدم أحمد مظهر مشوارا فنيا ثريا بالروائع امتد على مدار ما يقرب الـ 45 عاما كانت بدايته بـ فيلم ظهور الإسلام في عام 1951، و ختامًا بـ فيلم عتبة الستات في عام 1995.

تم نسخ الرابط