رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى شويكار .. شاركت فى الزوجة 13 حباً فى شادية وتنبأت برحيلها

شويكار - شادية
شويكار - شادية

تحل اليوم 14 أغسطس، ذكرى رحيل أول بطلة كوميديانة جميلة الملامح وخفيفة الظل الفنانة الراحلة شويكار، التي فارقت عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2020.

بداية شويكار الفنية

ولدت شويكار بالإسكندرية عام 1936 لعائلة تركية من أب تركي وأم شركسية، وكانت أمها تساعدها على تنمية موهبتها في التمثيل الذي ظهر حبها له منذ طفولتها، حتى أنها كانت تذهب معها لمكاتب المنتجين حتى رآها فطين عبدالوهاب، وقرر اكتشافها وأعطاها الفنان الراحل عبدالوارث عسر دروس تمثيل.

بداية تراجيدية

تمتعت شويكار بجمال أخاذ وموهبة قوية وخفة ظل طاغية، ورغم تصنيفها كأول كوميديانة جميلة وبطلة، لكن بدايتها في الأساس لم تكن مع الكوميديا، بل بدأت بفيلم حبي الوحيد، ثم غرام الأسياد ولم يكن أي منهما كوميدياً ومنه إلى عبدالمنعم مدبولي الذي لمح الكوميديا التي بداخلها فرشحها لمسرحية السكرتير الفني، والتي شهدت على انطلاقة كوميديانة جبارة لم يتوقعها أحد.

لقبت بـ سيدة المسرح

مالا يعرفه الكثيرون أن أول من لُقبت بـ سيدة المسرح كانت شويكار، لأنها كانت أول فنانة تكتب لنفسها مسرحيات كما أنها قدمت على خشبة المسرح أكثر من 50 مسرحية من بطولتها.

علاقة شويكار بـ شادية

كانت شادية مثالاً حيًا للإنسانة الطيبة، لا تعرف الخبث، تعرّفت عليها عن طريق فؤاد المهندس واستمرت بيننا العلاقة سنوات طويلة، بتلك الكلمات وصفت شويكار شادية والتي ربطتها بها علاقة صداقة قوية جداً كان همزة الوصل فيها فؤاد المهندس والذي كان صديقاً مقرباً لشادية.

شاركت في فيلم الزوجة 13 بدون أجر

شاركت شويكار في فيلم الزوجة 13 أمام شادية ورشدي أباظة ولكن كانت لها شروط، ولكن بمجرد أن عرفت أن شادية هي البطلة وافقت على الفور، بل وتنازلت عن أجرها كاملاً فلم تتقاض ولو جنيهاً عن دورها.

سألت شويكار عما إذا كانت لها مشاهد أمام شادية وعند علمها بوجود عدة مشاهد تجمعهما تنازلت عن أجرها ولم تعلم شادية بهذا الأمر.

تنبأت بوفاتها

قالت ابنتها منة الجواهرجي في تصريح سابق لـ خبر أبيض : قبل ذهابنا إلى المستشفى تنبأت بوفاتها، وقالت لي : أنا مش راجعة هنا تاني، ودائمًا كان إحساسها في محله ورحلت بعدها بأيام. 

تم نسخ الرابط