رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نضال الشافعي : بدأت بأجر 140جنيه ودور الإمام الغزالي في الحشاشين الأصعب

نضال الشافعي
نضال الشافعي

تحدث نضال الشافعي عن أول أجر حصل عليه من المسرح القومي وصعوبة شخصية الإمام الغزالي التي جسدها في مسلسل الحشاشين، وذلك من خلال حواره مع الإعلامية شيريهان أبو الحسن على هامش مهرجان العلمين عبر قناة ON.

أول أجر لـ نضال الشافعي

تحدث نضال الشافعي عن تفاصيل بداية مشواره الفني وأول أجر له بعد التخرج قائلًا : كنزي الحقيقي كان في رحلتي، وأنا رحلتي شوية كانت قاسية وشاقة لأن الشاب بعد ما بيتخرج بيبقى عنده قوة وحماس عظيمة، وشغف عظيم، ولما الصورة بتبقى ضبابية شوية بتبقى مأساة إنت مش عارف هتروح فين، وأنا كنت من أوائل دفعتي، وأول أجر ليا كان في المسرح القومي 140 جنيه، واتجوزت بعد ما اتعينت بـ 3 سنين كان وصل المرتب لـ 160 جنيه.

صعوبة دور الإمام الغزالي في الحشاشين

وأضاف عن دور مسلسل الحشاشين : الدور لم يكن دور سهل ، وعلى العكس كان صعب للغاية، والدكتور بيتر ميمي كان عاوز الإمام الغزالى بطريقة معينة، ومشاهد الغزالى لا تتعدى 20 مشهد، والمخرج طلب من المؤلف عبدالرحيم كمال مواقف حقيقية تشاهد بالعين، ومنها مشهد محاولة قتل الغزالى، والمشهد الأخر في لقاء حسن الصباح، والكلام باللغة العامية لقربها للشباب بسرعة خلاف اللغة الفصحى.

قصة مسلسل الحشاشين

يتناول المسلسل قصة سيرة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الإرهابية، والتي شكلت خطرًا على العالم في القرن الحادي عشر، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية، ويعد العمل هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ صناعة الدراما المصرية، وتم تصويره بين مصر وسوريا ولبنان والمغرب وكازاخستان، وحقق نجاح كبير موسم رمضان الماضي.

أبطال مسلسل الحشاشين

والمسلسل يضم مجموعة من النجوم منهم كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد عبدالوهاب، وأحمد غزي، ويشهد ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم محمد رجب وأمينة خليل وحسن مالك وغيرهم، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

تم نسخ الرابط