رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد نجاة .. فكرت فى تقديم فيلم مع شقيقتها سعاد حسني وخلافها مع ليلى مراد وصل للمحاكم

نجاة الصغيرة - سعاد
نجاة الصغيرة - سعاد حسني - ليلي مراد

تحتفل اليوم 11 أغسطس صاحبة السكون الصاخب نجاة الصغيرة وكل محبيها بـ عيد ميلادها الـ 86 حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1938.

اسمها نجاة محمد كمال حسني البابا، ولقبت بـ نجاة الصغيرة نظراً لصغر سنها حين بدأت مشوارها مع الطرب، وحتى يتم تمييزها والتفرقة بين اسمها واسم المطربة نجاة على التى كانت واسعة الشهرة في تلك الفترة.

أزمة نجاة مع سعاد حسني

ذكرت نجاة الصغيرة في إحدى مقابلاتها التليفزيونية أن لها 8 أشقاء وشقيقات، أشهرهم السندريلا سعاد حسني والتي كادت شهرتها وشعبيتها تتخطى شعبية نجاة، فانتشرت العديد من الأقاويل بأن نجاة تحارب شقيقتها وتحاول أن تعرقل مسيرتها الفنية بأن تمنع الملحنين والمؤلفين من التعاون معها، بسبب غيرتها منها.

مشروع لم يكتمل

ولكي تنفي نجاة الصغيرة تلك الشائعات بدأت العمل على فيلم سينمائي يجمعها بسعاد، يقدمان خلاله دور شقيقتين كما هي الحقيقة، وضمن الأحداث تغني إحداهما من أجل إسعاد الأخرى وتربيها وتوفر لها نفقات المعيشة، وتضحي بنفسها في سبيل إنقاذ شقيقتها من المواقف الصعبة التي تمر بها، ولكن هذا المشروع لم ير النور أبداً.

نجاة الصغيرة وفايزة أحمد

دخلت نجاة الصغيرة فى عديد من الخلافات مع نجمات جيلها وكان أبرز تلك الخلافات مع فايزة أحمد.

وذات يوم أراد محمد عبدالوهاب أن يقرب المسافات بين النجمتين إلا أن نجاة علمت بالأمر فاعتذرت عن الحضور بعد انتظارهم لها ساعةً كاملة فاشتد غضب فايزة منها أكثر، واعتبرت أن هذا مقلب مدبر واشترك فيه عبدالوهاب فانصرفت دون أن تتكلم.

نجاة الصغيرة وليلى مراد

غنت ليلى مراد أغنية ليه خلتني أحبك في فيلم الحبيب المجهول، ثم ابتعدت عن الغناء بسبب حملها في ابنها، وفي فترة ابتعادها طلبت محطة  الشرق الأدنى أن تغني نجاة تلك الأغنية وبالفعل غنتها وحققت نجاحاً كبيراً ولكن ليلى مراد لم ترض عن هذا التصرف، ورفعت دعوى ضد الملحن كمال الطويل ونجاة الصغيرة، وظلت الأغنية خالدة بصوت النجمتين ولصوت كل منهما معجبيه ومريديه.

تم نسخ الرابط