رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هاني شنودة من العلمين : العالم مدين لحضارة المصريين

هاني شنودة
هاني شنودة

أحيا الموسيقار هاني شنودة وفرقته المصريين حفلًا غنائيًا بالأمس ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، وشهد الحفل إقبالًا جماهيريًا كبيرًا من عشاق ومحبي موسيقى شنودة والمصريين.

كلمة هاني شنودة في حفل أمس

وقال هاني شنودة على هامش الحفل : رددوا ورايا هذه الكلمات، العالم كله مدين لحضارة المصريين، والعالم أصبح عالم بينا احنا يا مصريين، تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر، وبالفعل ردد الجمهور ورائه، كما أشار شنودة أن هذه كلمات أغنية قدمها منذ سنوات.

تفاصيل حفل هاني شنودة

وتميز حفل هاني شنودة وفرقته المصريين بالأمس بالتفاعل الواسع من قبل الحضور الذين شعروا بالحنين إلى الماضي من خلال الأغاني المميزة التي جاءت في الحفل، حيث افتتح شنودة الحفل زحمة يا دنيا يا زحمة لـ أحمد عدوية، وتبعها بعدد من الأغاني الأخرى منها علموني عنيكي لـ الكينج محمد منير.

كما قدم هاني وفرقته عدد آخر من الأغاني الشهيرة لدى فرقة المصريين منها ماتحسبوش يا بنات وأوقات أشوف ملاحمك وغيرها، مما أشعل الأجواء على المسرح الروماني بالمدينة التراثية في العلمين.

هاني شنودة في Sold Out

يذكر أن هاني شنودة كان قد حل ضيفًا منذ فترة على برنامج Sold Out مع الإعلامي محمود سعد، وكشف خلال اللقاء كواليس في بدايته مع الموسيقى وأسرار في حياته الفنية والشخصية.

وقال شنودة : كنت بغني في البيت وأمي كانت بتقولي صوتك نشاذ ومتغنيش تاني وفعلًا ما بقتش أغني، وركزت في العزف والتلحين الذي أكملت مسيرته الفنية فيه.

أما عن موسيقاه، أكمل : أعتز بالعديد من المقطوعات الموسيقية التي قدمتها منها موسيقى الكاميرا في الملعب التي يحبها الجمهور، وهي أشهر موسيقى يتم لعبها في ديسكوهات أمريكا.

كما كشف هاني شنودة كواليس عدد من أغانيه منها زحمة يا دنيا زحمة، وقال : لدي ذكريات عديدة مع موسيقى زحمة يا دنيا زحمة من غناء أحمد عدوية، وهي تذكرني بحماتي بسبب مواقفنا سويًا وكنت دائمًا أتناول طعامها وأتعب فأذهب إلى المستشفى.

وتابع: أغنية زحمة يا دنيا اتهاجمت وقتها، لأن هناك من اعتقد أننا نقصد انتقاد الرئيس السادات في هذه الفترة، ولكن لم يكن ذلك مقصودًا، وأنا دائمًا احترم أي رئيس جمهورية موجود.

تم نسخ الرابط