رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سميرة أحمد عن حسين رياض : لا يُعوض وصاحب فضل عليّ في فيلم البنات والصيف

 حسين رياض - سميرة
حسين رياض - سميرة أحمد

تحل اليوم 17 يوليو، ذكرى رحيل أشهر وأبرز من قدم دور الأب في السينما المصرية الفنان الراحل حسين رياض، وقد ساند جيلاً كاملاً من نجوم الفن في بداياتهم الفنية وهو ما كشفته سميرة أحمد في حديثها عنه في ذكراه، كما كشفت عن موقف لا تنساه له في كواليس تصوير فيلم البنات والصيف.

الأب الروحي لجيلي بأكمله

وقالت سميرة أحمد في تصريح خاص لـ خبر أبيض : أسعد جداً بالحديث عنه، فهو الأب الروحي لجيلي، الذي كان في بداية مشواره في أوج نجومية الراحل حسين رياض.

إنسان وفنان لا يعوض

واستطردت قائلةً : كنت سعيدة الحظ أن أعمل معه في أكثر من عمل، ومن أقرب الشخصيات لقلبي، كان إنسان محترم ولن يعوض على المستوى الفني والإنساني.

وعن مساندته لها، تابعت : هو أستاذ حقيقي، وساندني في البداية وأذكر له موقفاً في فيلم البنات والصيف وكنت أقدم دور فتحية الشغالة وأحب هذا الدور وطريقة كتابته من أستاذ إحسان عبد القدوس وكان المفترض أن أكون مع الأولاد في المنزل، ومفترض أن نغني ونتمايل ليس رقصاً بالمعنى الحرفي وكنت خجولة جداً ولا أريد الوقوف أمام الكاميرا أهتز وأتمايل.

ساندني من خلف الكاميرا

وأضافت : المشهد كان صعب عليّ تأديته، فوقف خلف الكاميرا يشير لي ويقول : يلا يا سمارة، ولم يكن هناك تسجيل صوت، ويقول: اعملي كدة ويتمايل ويقول خدي جنب، ويعلمني ماذا أفعل ليشجعني على تأدية المشهد ويتمايل يميناً ويساراً ليريني أن الأمر ليس صعباً ولا أنسى له هذا الموقف.

كان أستاذنا كلنا

وتابعت : حسين رياض كان أستاذنا كلنا، كان يشجعنا على العمل ويفيدنا بما لديه من خبرات، لم يبخل يوماً على أي من أبناء جيلي بمعلومة أو نصيحة، وكنا جميعاً نعتبره أباً روحياً لنا، وكان يخاف علينا، وهو بالفعل أبو السينما المصرية ليس لقباً فحسب بل حقيقة، رحمة الله عليه لن يعوض ولم ولن يأتي مثله.

تم نسخ الرابط