رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

15عاماً على طير إنت .. كان الظهور الأول لشخصية الكبير أوي ورفضه ماجد الكدواني في البداية

أحمد مكي ـ ماجد الكدواني
أحمد مكي ـ ماجد الكدواني

تمر اليوم 15 يوليو الذكرى الـ 15 على العرض الأول لفيلم طير إنت، وهو أحد العلامات البارزة في مشوار أحمد مكي الفني، وقد شاركه البطولة كل من دنيا سمير غانم وماجد الكدواني.

أول ظهور لشخصية الكبير أوي

في عام 2009 كان العرض الأول لفيلم طير إنت، والذي جسد أحمد مكي وجميع الأبطال خلاله 7 شخصيات بقصص مختلفة، وكان ضمن هذه الشخصيات الكبير أوي.

8 مواسم من مسلسل الكبير أوي بسبب نجاح طير إنت

بعد عرض فيلم طير إنت جاءت ردود أفعال الجمهور واسعة ومشيدة بشخصية الكبير أوي، فقرر أحمد مكي أن تكون لتلك الشخصية مساحتها الخاصة وبدأ بالفعل التحضير لمسلسل يحمل اسم الشخصية عام 2010 واستمر نجاحه حتى أقدم منه 8 مواسم كان أخرها فى 2024.

ماجد الكدواني رفض الفيلم

كان لماجد الكدواني دور مميز جداً في فيلم طير إنت، وهو دور مارد الكدواني ولكن عندما عرض الفيلم عليه في البداية اعترض على الدور ورفضه لخوفه الشديد من تجسيد الأدوار الكوميدية رغم تصنيفه فنان كوميدي، ولكن أحمد مكي سانده كثيراً كما صرح الكدواني في لقاء تليفزيوني سابق فوافق الكدواني على الدور وحقق من خلاله نجاحاً كبيراً.

مارد الكدواني إفيه عفوي

وكشف الكدواني عن سبب تسمية شخصيته في الفيلم بـ مارد الكدواني وأكد أنه كان إفيه عفوي في إحدى البروفات وكان من المفترض أن يكون مارد فقط، فأعجب مكي والمخرج أحمد الجندي بالإفيه وقررا أن يتم تصويره ولكن الكدواني لم يكن معتاد عليه فتم إعادة المشهد 7 مرات.

جزء ثاني من فيلم طير انت

خلال العام الماضي كانت هناك بعض المحاولات والاتفاقات بين البطل أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي على تقديم جزء ثاني من فيلم طير انت ولكن الثنائي انشغل بتحضير الجزء الجديد من مسلسل الكبير أول مما جعل الأمر يتم تاجيله لفترة لمك يتم تحديدها بعد.

تم نسخ الرابط