رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هناء الشوربجي عن مسرحية الهمجي : كانت فكرتها غريبة وكنت أول المرشحات لدوري

محمد صبحي وهناء الشوربجي
محمد صبحي وهناء الشوربجي

تحدثت هناء الشوربجي عن مسرحية الهمجي وكواليس ترشيحها لها، وقالت هناء في تصريح خاص لـ خبر أبيض: لم يُرشح قبلي أحد لمسرحية الهمجي، بل كنت أنا أول المرشحات للدور وكانت من بطولتي إلى جانب الفنان الكبير محمد صبحي وسعاد نصر رحمة الله عليها.

لم تكن بطولة مطلقة لي

وتابعت: مازلت أسعد بالمسرحية كلما عُرضت، وأسعد جداً بمتابعة الجمهور لها، وأنه لم ينسها رغم مرور كل تلك الأعوام على عرضها للمسرح وتسجيلها تليفزيونياً وهي لم تكن بطولة مطلقة لي بل كنت أنا وسعاد نصر بنفس المكانة.

فكرة جديدة على الجمهور

وعن المسرحية وفكرتها واصلت : الفكرة كانت جديدة تماماً على الجمهور ومجازفة كبيرة حيث ظهر بها الإنسان البدائي بملابسه والديكور المختلف، ولكن الحمد لله تقبلها الجمهور ونجحت نجاحاً كبيراً وقت عرضها، وحتى هذا اليوم مازالت من المسرحيات المميزة لدى الجمهور، وهذا يسعدني ويشعرني بالفخر طبعاً.

أول مرة يطلع ديناصور على المسرح

وتابعت : المسرحية كانت غريبة جداً وكانت بها أفكار مختلفة تم جمعها لتكون فكرة متكاملة متواصلة، حتى أنه لأول مرة يطلع ديناصور على المسرح، وكانت فكرة محمد صبحي وكان طوله 8 متر وارتفاع 4 متر وبالفعل نجحت الفكرة وكان لها أثر كبير وظهر المجهود الذي بذل فيها.

أبطال مسرحية الهمجي

وتعد مسرحية الهمجي واحدة من روائع الكاتب لينين الرملي ومن أهم الأعمال المسرحية لمحمد صبحي والتي حققت نجاحاً كبيراً وقت عرضها، ومازالت من أبرز الأعمال المسرحية الكوميدية في مصر، وهي من بطولة محمد صبحي وسعاد نصر وهناء الشوربجي وممدوح وافي، من تأليف لينين الرملي، إخراج محمد صبحي.

أحداث مسرحية الهمجي

وتدور أحداث مسرحية الهمجي في إطار كوميدي يناقش فكرة المنافسة بين الشياطين والملائكة، لوضع الإنسان في عدد من الاختبارات واحد تلو اﻵخر للوقوف على معدنه الحقيقي وجانبي الخير والشر في داخله.

تم نسخ الرابط