رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمر خيرت : والدتي كانت ترفض عملي في الفن وفاتن حمامة سبب دخولي السينما

عمر خيرت ـ فاتن حمامة
عمر خيرت ـ فاتن حمامة

كشف عمر خيرت كواليس في بداية دخوله الفن، كما تحدث عن أسرار في حياته الشخصية، وذلك خلال حواره في برنامج حديث القاهرة، الذي تقدمه كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس.

حديث عمر خيرت عن فاتن حمامة

وقال عمر خيرت : فاتن حمامة هي السبب الأول لدخولي مجال السينما كمؤلف موسيقى تصويرية، وذلك من خلال فيلم ليلة القبض على فاطمة، والذي كان يمثل عودتها للسينما بعد فترة عاشتها في لندن.

تجربة عمر خيرت في التمثيل

وعن التمثيل، واصل : لم أقتنع أبدًا بعملي كممثل من قبل، حيث خضت تجربة التمثيل عام 1971، عندما شاركت في عدد من المشاهد بفيلم الحب المحرم من إخراج حسن الإمام، حيث طلب مني الإمام وقتها الظهور في مشهدين أو ثلاثة، أقوم خلالهم بالعزف على الدرامز، وكان شئ جديد بالنسبه لي، لكن عندما رأيت النتيجة أدركت أنني لا أصلح كممثل.

بداية دخول عمر خيرت الفن

أما عن بداية دخوله الفن، تابع : الموسيقى كانت حياتي منذ الصغر، ووالدي كان يفهم جيدًا في الموسيقى لأنه كان دراس لها وعازف بيانو كما درس الهندسة، لكن والدتي هي من كانت تعارض دخولي الفن، وفي هذا الوقت كان اللي يشتغل في الموسيقى مايقدرش يقابل عائلة ويقول لهم عايز أخطب بنتكم.

واختتم عمر خيرت حديثه : والدتي تغيرت نظرتها لعملي في الموسيقى بعد وصولي للشهرة، وكانت تضع شرائط الكاسيت الخاصة بالموسيقى التي أقدمها مثل ليلة القبض على فاطمة وعم أحمد في سيارتها، وكانت تعطي منها لأصدقائها وانتهى وقتها خوفها على مستقبلي بسبب الفن.

آخر حفلات عمر خيرت

يذكر أن عمر خيرت أحيا يوم الجمعة الماضي حفلًا كامل العدد في قصر عابدين، وذلك في تكريم لمسيرة عمر خيرت الطويلة واحتفالا بمرور 40 عامًا على موسيقاه، برعاية وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وقدم خيرت خلال الحفل عدد كبير من مقطوعاته الشهيرة منها موسيقى فيلم خلي بالك من عقلك، ومقطوعة موسيقية أطلق عليها خيرت اسم حبيبة تيمنا بـ حفيدته، بالإضافة إلى عدد آخر من المقطوعات منها في هويد الليل، مسألة مبدأ، وتيمة حب وغيرها.

تم نسخ الرابط