رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. 5 مسلسلات اهتمت بالأزمات النفسية وآخرهم دواعي السفر

مسلسلات اهتمت بالأزمات
مسلسلات اهتمت بالأزمات النفسية

يُعرض حالياً مسلسل دواعي السفر، على منصة Watch it، ويقدم معالجة لبعض الأزمات النفسية، وهو ليس العمل الوحيد الذي ناقش هذه الأزمات في الفترة الأخيرة.

وطرح المؤلف محمد ناير فى دواعي السفر، مشكلة الاكتئاب من خلال شخصية شاب يعاني من حالة عزلة وفقدان الرغبة في الحياة بعد وفاة والده، ويترك كل شئ ويعود للحياة في بيته القديم، ويزور والده في المقابر باستمرار، على العكس يحاول جاره إبراهيم -كامل الباشا- خلق عالم في خياله لسد حالة الوحدة التي يعيشها.

رفض الفقد

وهذا ليس العمل الأول لـ ناير حول مشكلة رفض الفقدان وآثارها على الإنسان، التي قد تؤدي إلى الانتحار، حيث طرح في مسلسل ريفو نفس الخط الدرامي من خلال شخصية مريم -ركين سعد- التي عانت من اكتئاب كرب ما بعد الصدمة نتيجة وفاة والدها، وتلجأ إلى الطبيب النفسي في نهاية الحلقات لمحاولة تقبل فكرة رحيل والدها، وهو نفس الأمر في مسلسل دواعي السفر، وهو إخراج يحيى إسماعيل، وعرض 2022، على منصة واتش إت. 

اضطراب ما بعد الصدمة

وفي عام 2022 عُرض مسلسل إتزان، تأليف تسبيح ماهر وسيد عمر، وإخراج شادي عبد السلام، ويحكي عن رحمة -ركين سعد- التي تعاني من اضطراب نفسي بعد وفاة والدها، لنرى رواسب الطفولة وآثارها على الحالة النفسية للطفل وانعكاسها عليه في مراحل أخرى من حياته، وعرض العمل على منصة واتش إت. 

أثر الاعتداء الجنسي 

قدمت منصة شاهد مسلسل الليلة واللي فيها عام 2022، عن مشكلة رشا -زينة- وهي زوجة تعاني من اضطرابات جنسية وغير راضية عن علاقتها الحميمية مع زوجها وتلجأ إلى طبيب نفسي لحل لمشكلتها، التي نشأت بسبب تعرضها لاعتداء جنسي من السائق الخاص بها في مرحلة المراهقة، والمسلسل شارك فى بطولته سماح أنور وعلاء مرسي وأبيوسف، ومن تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة. 

اضطراب السلوك 

كما  قدم السيناريست محمد هشام عبية مجموعة من الأزمات النفسية في مسلسله 60 دقيقة عام 2021، منها اضطراب السلوك، وهو مجموعة من المشاكل السلوكية التي تجعل أصحابها يتصرفون بعدوانية، وينتهكون حقوق الآخرين دون الشعور بالذنب أو التعاطف، حيث يستغل أدهم مهنته للتحرش بالنساء والفتيات اللاتي يلجأن له للعلاج، مما يؤدي إلى انتحار إحداهن، وهو من إخراج مريم أحمدي.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
تم نسخ الرابط