رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محسن محى الدين : أقرب أعمالي  لقلبي ليلة القبض على فاطمة ومحظوظ إني اشتغلت مع فاتن حمامة

فاتن حمامة ومحسن
فاتن حمامة ومحسن محي الدين

كشف محسن محي الدين عن أقرب أعماله لقلبه، كما تحدث عن كواليس ترشيحه لفيلم ليلة القبض على فاطمة، وكذلك علاقته بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وقال محي الدين في تصريح خاص لـ خبر أبيض : أحب أعمالي لقلبي كان فيلم ليلة القبض على فاطمة، رغم أني قدمت أعمال أخرى لا تقل قيمة عنه، ولكن وقوفي أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة كان من حظي.

عملان مع فاتن حمامة

وتابع : لم يكن فيلم ليلة القبض على فاطمة، أول أعمالي مع فاتن حمامة، بل سبق وعملت معها في فيلم أفواه وأرانب وحينها كنت صغير في السن حوالي 16 عاماً، ولم أكن أشعر بالمسؤولية الحقيقية في تصوير عمل كهذا، ولكن بمجرد أن وقفت أمامها شعرت بالرهبة.

وأضاف : كانت فاتن حمامة تحضر قبل موعد التصوير بساعتين، وتهتم بكل تفصيلة وكنت أراقب تصرفاتها فوجدت أن الأمر به الكثير من المسؤولية وتعلمت منها الالتزام والاحتراف، وتحمل المسؤولية، حيث كانت تراجع مع المخرج كل تفصيلة صغيرة أو كبيرة.

شحتني لفيلم ليلة القبض على فاطمة

وتحدث محي الدين عن كواليس ترشيحه لفيلم ليلة القبض على فاطمة، وقال : كنت قد عملت في أفواه وأرانب، وحين بدأوا العمل في فيلم ليلة القبض على فاطمة، هي من رشحتني للدور للمخرج هنري بركات، بناءً على تعاون سابق بيننا، وهذا الترشيح أسعدني بشدة، خاصةً أنه سيتيح لي فرصة الوقوف أمام نجمة النجمات مرة أخرى بل وأن الترشيح كان منها شخصياً.

أبطال فيلم ليلة القبض على فاطمة

فيلم ليلة القبض على فاطمة والذي تم إنتاجه عام 1984، من تأليف سكينة فؤاد وإخراج هنري بركات، بطولة فاتن حمامة وشكري سرحان، صلاح قابيل، ليلى فهمي، نعيمة الصغير، وهو آخر فيلم يجمع بين فاتن حمامة والمخرج هنري بركات.

وتدور أحداثه حول جلال الذي يُدخل شقيقته فاطمة مستشفى الأمراض العقلية مستغلًا منصبه السياسي، وتهرب فاطمة إلى سور سطوح المنزل وتهدد بإلقاء نفسها إذا اقترب أحد منها، حيث تحكي قصتها إلى الجموع التي احتشدت من حولها.

تم نسخ الرابط