رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الزمالك يتوج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان المغربي

الزمالك
الزمالك

انتهت منذ قليل مواجهة إياب نهائي الكونفدرالية 2024 بفوز نادي الزمالك على نظيره نادي نهضة بركان المغربي، بنتيجة 1-0، ليستفيد بذلك الزمالك من قاعدة الهدف خارج الأرض ويصبح إجمالي المباراتين 3-2 لصالح الزمالك، ليتوج الفارس الأبيض بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز بها للمرة الأولى في نسخة عام 2019 متفوقًا على نفس المنافس نهضة بركان وقتها.

فوز الزمالك على نهضة بركان

وأحرز هدف الزمالك الوحيد اللاعب أحمد حمدي في الدقيقة 23 من عمر اللقاء، قبل أن يغادر المباراة مصاب في الدقيقة 39 من اللقاء، وسيتم الكشف عن تطورات إصاباته خلال الساعات القليلة المقبلة.

بطولات الزمالك القارية

ووصل نادي الزمالك بذلك إلى اللقب القاري رقم 14 في تاريخه، حيث سبق وتوج بـ 5 بطولات في دوري أبطال أفريقيا و4 بطولات في السوبر الأفريقي، بالإضافة إلى الكأس الأفروآسيوية التي حصدها في مناسبتين ، كما فاز الزمالك ببطولة الكونفدرالية مرة من قبل وكأس الكؤوس الأفريقية في مرة أيضًا.

تشكيل الزمالك اليوم

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، وفي الدفاع شارك عمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد وأحمد فتوح، أما في خط الوسط فلعب نبيل عماد دونجا وأحمد حمدي ومحمد شحاتة، مع الثلاثي الهجومي إبراهيما نداي وأحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري.

تشكيل نهضة بركان اليوم

أما نهضة البركان فدخل اللقاء بتشكيل احتوى على كل من حمزة حمياني في حراسة المرمى، و إيسوفو دايو وعادل تاهيف وعبدالحق عسال وحمزة الموساوي في خط الدفاع، أما في الوسط لعب أيوب خيري ومحمد المرابط وياسين لبحيري، وفي خط الهجوم شارك يوسف الفحلي ويوسف مهري وبول باسين.

وكان الفارس الأبيض قد تأهل إلى الدور النهائي من كأس الكونفدرالية بعد التفوق على نادي دريمز الغاني في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين، وأحرز الأهداف وقتها المدافع التونسي حمزة المثلوثي في الدقيقة 12، ثم أضاف البنيني سامسون أكينيولا الهدف الثاني في الدقيقة 27، قبل أن يؤكد مصطفى شلبي تفوق النادي الأبيض بالهدف الثالث في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

تم نسخ الرابط