رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes يقترب من 150 مليون خلال أسبوع عرض

فيلم Kingdom of the
فيلم Kingdom of the Planet of the Apes

حقق فيلم Kingdom of the Planet of the Apes نجاحًا ملحوظًا منذ أول يوم عرض له، ولا يزال يواصل نجاحاته، حيث يواصل تصدره شباك التذاكر في هوليوود منذ أسبوع، كما حقق إيرادات عالية.

إيرادات Kingdom of the Planet of the Apes

واستطاع فيلم Kingdom of the Planet of the Apes أن يحصد إيرادات بلغت 148 مليون دولار، وذلك خلال أسبوع واحد، ويحتل المركز الأول في الشباك الأمريكي.

وانقسمت الإيرادات بين 75.2 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 72.6 مليون دولار في دور العرض السينمائية المختلفة على المستوى العالمي.

قصة فيلم kingdom planet of the apes

تدور قصة فيلم  kingdom planet of the apes في إطار إثارة وأكشن، يعرض في مدة 145 دقيقة، ويدور حول قرد صغير يذهب في رحلة ستقوده إلى التشكيك في كل ما تعلمه عن الماضي واتخاذ الخيارات التي ستحدد مستقبل كل من القردة والبشر في آن واحد، وذلك في إطار من الحركة والأكشن.

أبطال فيلم kingdom planet of the apes

فيلم kingdom planet of the apes يعرض بتصنيف عمري +12، أي إشراف عائلي والفيلم هو من إﺧﺮاﺝ ويس بال، تأليف ريك جافا، وبطولة كل من جوش فريدمان، بطولة فيريا آلن، كيفين دوراند، ويليام إتش ماسي، ديتشين لاكمان، أوين تيج، بيتر ماكون.

الأجزاء الأولى من السلسلة

ويأتي الجزء الحالي استكمالًا للسلسلة التي بدأت بفيلم Rise of the Planet of the Apes وعرض عام 2011، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي وقت عرضه، حيث وصلت إيراداته إلى 481 مليون دولار، أما الجزء الثاني الذي حمل اسم Dawn of the Planet of the Apes وعرض عام 2014، فبلغت إيراداته 710 ملايين دولار، في حين كانت ميزانيته 170 مليونًا فقط.

وعُرض الجزء الثالث في عام 2017، تحت عنوان War of the Planet of the Apes، وبلغت إيراداته 490 مليون دولار، في حين بلغت ميزانية الفيلم نفسه 150 مليون دولار.

فكرة العمل

واعتمدت جميع أجزاء السلسلة على سيطرة القرود وخروجهم عن النسق في مواجهة البشر والسعى للهجوم عليهم، حيث يقودهم القرد المتطور سيزر الذي جسد دوره الممثل أندي سركيس، ويغيب لأول مرة عن الجزء الجديد لسلسلة أفلام كوكب القرود، ونال سركيس إعجاب الجمهور في دور سيزر، القرد الذكي والقائد لمجموعته المتمردة على البشر.

تم نسخ الرابط