رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الهروب وغريب في بيتي والكيت كات .. أشهر الأفلام التي رفضها عادل إمام

عيد ميلاد الزعيم

عادل إمام
عادل إمام

في مثل هذا اليوم الجمعة الموافق 17 مايو من عام 1940، ولد النجم الكبير عادل إمام بمدينة المنصورة.

ويملك الزعيم تاريخًا فنيًا عريضًا مليئًا بالنجاحات الكبيرة ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن عادل إمام كان يمكنه صناعة تاريخ فني أكبر، إذا وافق على عدد من الأعمال التي رفضها على مدار مسيرته.

اعتذار الزعيم عن الكيت كات

ومن أشهر هذه الأعمال، فيلم الكيت كات، الذي عُرض في عام 1991، واعتذر عنه الزعيم لأنه رأى أنه يخاطب فئة المثقفين ولن يحقق إيرادات عالية، ليذهب الدور في النهاية إلى محمود عبدالعزيز ويحقق به نجاحًا كبيرًا.

أدوار ذهبت من الزعيم إلى أحمد زكي

ويأتى بعده فيلم الهروب من إنتاج عام 1988، والذي قام ببطولته أحمد زكي، حيث عُرض العمل في البداية على عادل إمام، وكان مُرحبًا بتقديمه حسبما كشف من قبل الكاتب الكبير الراحل مصطفى محرم، ولكن الزعيم تقاعس عن الرد سواء بقبول العمل أو رفضه، ثم قرر الاعتذار عنه في النهاية.

أيضًا تضم القائمة فيلم آخر لـ أحمد زكي وهو الراقصة والطبال من إنتاج عام 1984، والذي رفضه الزعيم لأنه فضل دور عادل أدهم به وقال أن دور البطل الذى قام به أحمد زكى ليس محوريًا في رأيه، ليذهب الدور إلى زكي في النهاية.

أدوار ذهبت من الزعيم إلى نور الشريف

كما كان من المقرر أن يُقدم عادل إمام فيلم غريب في بيتي من إنتاج 1982، وجاء اعتذاره لأنه قدم دور لاعب كرة أيضًا فى فيلم الحريف، ولم يحب الزعيم أن يكرر نفسه، وذهب الدور وقتها إلى نور الشريف.

وفي نفس العام 1982 اعتذر الزعيم عادل إمام عن فيلمين آخرين من بين الأهم في تاريخ السينما، وهما سواق الأتوبيس الذي قدمه نور الشريف، وكان اعتذار الزعيم بسبب شخصية البطل السلبية في رأيه، والفيلم الآخر هو حدوتة مصرية، والذي اعتذر عادل إمام عنه لاختلافه مع أفكار المخرج الكبير يوسف شاهين وطلبه تعديلات في السيناريو، ليحل نور الشريف وقتها بدلًا منه.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
تم نسخ الرابط