رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف .. هل تعلم السر وراء عدم ظهور الأشرار بأجهزة آبل في الأفلام السينمائية؟

مشهد من فيلم الجوكر
مشهد من فيلم الجوكر

تنتشر منتجات شركة آبل العالمية بشكل كبير في الأفلام والبرامج التلفزيونية بمختلف دول العالم، ويعتقد الكثيرون أن آبل تدفع المال من أجل ظهور أجهزتها في هذه الأعمال، ولكن في الحقيقة الشركة لا تدفع مقابل عرض منتجاتها، ولكنها توافق على ظهور المنتجات بشروط معينة، وذلك حسبما جاء في تقرير قسم التكنولوجيا بموقع الجزيرة.

الأشرار لا يستخدمون آبل في الأفلام والبرامج

وإذا انتبه المشاهد لأجهزة آبل في الأعمال الفنية، سيجد أنها لا تظهر مع الشخصيات الشريرة، ولا يحدث هذا الأمر بالصدفة بل هو من ترتيب آبل، حسبما كشف المخرج ريان جونسون بشكل غير مباشر عندما تحدث عن فيلمه Knives Out حول كيف يمكن للمشاهد معرفة الشخصية الشريرة في أفلام التشويق والألغاز ؟

وقال وقتها جونسون : آبل تسمح لك باستخدام أجهزة آيفون في الأفلام، ولكن هذا أمر محوري للغاية، فإذا كنت تشاهد فيلمًا بوليسيًا أو جريمة وغموض  فلا يمكن للأشرار أن يحملوا أجهزة آيفون أمام الكاميرا.

تعليمات وشروط ظهور أجهزة آبل في الأفلام والبرامج

ووضعت شركة آبل عدداً من التعليمات من أجل استخدام أجهزتها في البرامج أو الأعمال الدرامية، ولم تنص فيها على أن الأشرار لا يمكنهم استخدام أجهزة آيفون، لكن إرشاداتها الرسمية في حقوق استخدام منتجاتها تنص على أن منتج آبل يجب أن يظهر فقط في أفضل صورة، أيضًا من شروط استخدام منتجات آبل في التلفزيون، أن لا يخلق هذا الظهور إحساسًا واضحًا بالإعلان أو الرعاية.

هدف آبل من هذه الشروط

ونستنتج من ذلك أن آبل تسعى للظهور في الأفلام والبرامج بشكل يشعر من خلاله المشاهد أنه طبيعي وغير ملفت، حتى تصل صورة في النهاية أن آبل أصبحت جزء من حياة الجميع في العالم، ولكن الدفع مقابل الإعلان عن منتجاتها ووضع شعار آبل في المقدمة من شأنه أن يدمر هذا الهدف.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
تم نسخ الرابط