رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رشوان توفيق لـ خبر أبيض : مفيش أدوار للنجوم كبار السن ومسرحية عُطيل أبعدتنى عن أدوار الشر

رشوان توفيق
رشوان توفيق

نفى الفنان القدير رشوان توفيق تعاقده على أي عمل جديد في الفترة الحالية، كما كشف عن السبب في ذلك، وكذلك أسباب ابتعاده تماماً عن أدوار الشر، وقال في تصريح خاص لـ خبر ابيض : لم أتعاقد على أي عمل جديد حتى الآن، منذ مشاركتي في مسلسل جودر مع ياسر جلال.

وتابع : هذا الأمر يرجع لأنه لا يوجد حاليًا من يكتب أدواراً للممثلين كبار السن، حتى أن يوسف بك وهبي بعد 30 عاماً من عمله في الفن سألته مذيعة في أحد اللقاءات : هل أنت راضي عن نفسك، فقال لها : لا مش راضي عن نفسي، رغم كونه قدم أدوار الأب لـ ميرفت أمين وفاتن حمامة.

أدوار البطولة

وعن تقديم أدوار البطولة، قال : في الماضي كانت تُكتب أدوار للفنانين كبار السن وعلى قدر تاريخهم، ورغم سعادتي بكل النجوم الشباب الذين أراهم جميعاً متميزون، ولكن لا أحد يفكر في كتابة دور لفنان كبير في السن، ولا أعني أن يكون بطلاً في عمل، ربما 5 حلقات فقط في المسلسل ككل ولا ينساها الجمهور فلا أطالب بالبطولة ولكن أقصد دور يليق بتاريخ الفنان.

رفضت 3 أعمال العام الماضي

وأضاف : أحياناً نقدم مشهداً يظل عالقاً في أذهان الجمهور ولا ينساه، مشهد واحد يترك أثر لأن الدور مكتوب بشكل جيد رغم صغر حجمه، وقد رفضت العام الماضي 3 أعمال لهذا السبب.

اعتزلت أدوار الشر بسبب مسرحية عطيل

وعن عدم تقديمه لأدوار الشر قال : الناس بتقولي أنت من أولياء الله الصالحين، وكان هناك دور جعلني أعتزل أدوار الشر تماماً، وهو دوري في مسرحية عطيل، فأنا تخرجت من معهد التمثيل بدور شر وهو دور ياجو في مسرحية عطيل، وهو أخطر شخصية درامية في أدوار الشر بالمسرح العالمي.

ياجو شرير بملامح بريئة

واستكمل : عندما شاهدت الفيلم الروسي عن الرواية وجدت الشخصية شاب وسيم جداً فقررت أن أمتحن به، فتعجب زملائي أن هذا الرجل الطيب يقدم دور شر وكان جاء رد أستاذنا أحمد علام، أنه من المفترض أن من يقدم دور ياجو يكون شكله طيب وملامحه مريحة وبريئة وحصلت على تقدير عالي على هذا الدور. 

تم نسخ الرابط