رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لطفي لبيب : اشتغلت سنتين في الصحافة والسفارة في العمارة كان نقلة مهمة في حياتي

لطفي لبيب
لطفي لبيب

كشف لطفي لبيب كواليس في حياته المهنية قبل دخول مجال التمثيل، كما تحدث عن عدد من أعماله الفنية التي يعتز بها، وذلك خلال ندوة تكريمه على هامش فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

عمل لطفي لبيب في الصحافة

وقال لطفي : جربت مهنة الصحافة، بس لقيت التمثيل والصحافة مينفعش يبقوا مع بعض، فيجب أن أختار مهنة واحدة منهم لأن الأخرى لا تقبل شريك، ولما جربت الصحافة سنتين يوميًا كانت مسألة شاقة جدًا، وبعدها اعتذرت وقولت خليني فيي التمثيل أحسن.

حديث لطفي لبيب عن السفارة في العمارة

وعن دوره في فيلم السفارة في العمارة، تابع : أعتبر السفارة في العمارة أهم عمل في حياتي خاصة أنه أمام الزعيم عادل إمام، وحصلت عنه وقتها على أجر 20 ألف جنيه وكانت نقلة في مسيرتي، حيث حصلت في الفيلم الذي جاء بعد السفارة في العمارة على 200 ألف جنيه.

كواليس تصوير طباخ الريس

أما عن فيلم طباخ الريس، اختتم لطفي لبيب حديثه : فيلم طباخ الريس يعد محل اعتزاز بالنسبة لي كذلك مع خالد زكي، وكنت حريصًا على المزاح بشكل دائم مع خالد وقت التصوير، وهي عادة أقوم بها في كل أعمالي الفنية.

وسبق وتحدث لطفي لبيب في تصريحات تلفزيونية عن فيلم السفارة في العمارة، وقال : رفضت التكريم من السفارة الإسـ رائيلية من قبل، حيث كان ذلك بعد تقديمي دور السفير الإسـ رائيلي في فيلم السفارة في العمارة، ولقيتهم بيكلموني عايزين يكرموني، قولت لهم لأ مينفعش، وتذكرت خلال المكالمة أني حاربت من أجل جزء من مصر وهي سيناء، وسيناء غالية عليّ بشكل لا يتخيله عقل.

لطفي لبيب يتحدث عن دوره في عسل أسود

كما كشف كواليس تقديمه شخصية راضي في فيلم عسل أسود، قائلًا : دور راضي الذي قدمته في الفيلم كان في البداية للراحل محمد شرف، ولكنه تعرض لوعكة صحية وكان عامل عملية في المخ وبدأ يفقد الذاكرة ويتوه فطلب مني تقديم الدور بدلا منه، ولكني اشترطت أن يأخذ شرف أجره كاملًا وكأنه كان سيقدم العمل.

آخر أعمال لطفي لبيب

يُذكر أن لطفي لبيب يظهر ضيف شرف في فيلم عنب من بطولة أيتن عامر، والذي يُعرض حاليًا في السينمات، ويدور في إطار اجتماعي كوميدي، ويضم إسلام إبراهيم، محمود الليثي، محمود حافظ، نور قدري، توني ماهر، وإلهام صفي الدين، والعمل قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، من إخراج أحمد نور، والمنتج المنفذ مصطفى متولي.

تم نسخ الرابط