رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. نجوم خاضوا تجربة الإخراج قبل درة

درة
درة

أعلنت درة مؤخرًا عبر إنستجرام خوضها تجربة الإخراج والإنتاج من خلال فيلم وثائقي بعنوان وين صرنا، لن تظهر به كممثلة، وشاركت درة عدد من الصور من كواليس تصوير العمل.

تامر حسني تولى إخراج فيلم بحبك

ولا تعد درة أول ممثلة تخوض تجربة الإخراج، بل سبقها عدد كبير من النجوم، منهم تامر حسني الذي تولى مهمة إخراج فيلمه بحبك عام 2022 وذلك بالإضافة إلى تقديمه بطولة وسيناريو الفيلم في نفس الوقت، وشاركه في بطولة العمل هنا الزاهد وحمدي الميرغني وهدى المفتي.

بداية أحمد مكي كمخرج

كما بدأ أحمد مكي مسيرته الفنية كمخرج قبل أن يدخل عالم التمثيل، حيث تخرج من معهد السينما قسم إخراج، وتولى إخراج فيلم الحاسة السابعة من بطولة أحمد الفيشاوي، والذي عُرض في 2005، ثم قام بإخراج عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة من بطولة أمير كرارة في 2007، والذي تولى إخراجه أكثر من مخرج منهم شريف عرفة وعمرو عرفة ومروان حامد.

تجربتين في حياة ظافر العابدين

أيضًا خاض ظافر العابدين تجربة الإخراج مرتين، الأولى كانت من خلال فيلم غدوة الذي عُرض للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2021 ثم عُرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في نفس العام، والتجربة الثانية كانت من خلال الفيلم السعودي إلى ابني الذي عُرض لأول مرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثالثة.

صبا مبارك مخرجة مسرحية

وكان لـ صبا مبارك تجارب إخراجية سابقة، حيث درست الإخراج وتولت المهمة في عرضين مسرحيين، قبل أن تقرر التفرغ لمجال التمثيل وتصنع شهرتها من خلاله.

تجربة سلاف فواخرجي مع الإخراج

وخاضت سلاف فواخرجي تجربة الإخراج مرة واحدة بالفيلم السوري رسائل الكرز، من بطولة محمود نصر ودانا مارديني وغسان مسعود، والذي تم عرضه عام 2015، وحصلت سلاف من خلاله على جائزة أفضل مخرجة عربية في مهرجان نيودلهي السينمائي.

نور الشريف مخرج

وهناك عدد آخر من النجوم الكبار الذي خاضوا تجربة الإخراج في الماضي على رأسهم الراحل نور الشريف من خلال فيلم العاشقان في 2001، ومسرحيتي محاكمة الكاهن والأميرة والصعلوك.

تجارب نجوم الزمن الجميل في الإخراج

أيضًا كان لنجوم الزمن الجميل تجارب مع الإخراج مثل حسن يوسف الذي أخرج 9 أفلام، وأنور وجدي الذي يملك 13 تجربة إخراجية، فيما أخرج يوسف وهبي فيلمين في مسيرته، بينما خاض كمال الشناوي التجربة مرة واحدة.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
تم نسخ الرابط