رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فاروق الفيشاوي .. اعتذر عن مسلسل ريا وسكينة وحل محله سامي العدل وقدم كناريا وشركاه بعد اعتذار الساحر

فاروق الفيشاوي ـ
فاروق الفيشاوي ـ سامي العدل ـ محمود عبدالعزيز

تحل اليوم 25 يوليو ذكرى رحيل الحاوي فاروق الفيشاوي، الذي رحل في هذا اليوم من عام 2019 بعد صراع مع مرض السرطان، وبعد إعلانه إصابته بالمرض في مهرجان الإسكندرية، مؤكداً أنه لا يخشاه وسيتصدى له ويعامله كـ دور برد عادي، فقد كان شجاعاً وجريئاً حتى في مواجهة مرضه.

ارتبط الجمهور بـ فاروق الفيشاوي منذ بداية ظهوره ولمع اسمه في مسلسل أبنائي الأعزاء شكراً، ومن بعده فيلم المشبوه حيث جسد دور الضابط ووقف أمام الزعيم رغم خوفه من مهاجمة الجمهور له بسبب صفعة يصفعها للزعيم خلال الأحداث، ولكن الجمهور خلف توقعاته وكان لهذا الفيلم دور كبير في نجومية الفيشاوي.

اعتذار فاروق الفيشاوي عن مسلسل ريا وسكينة

من أشهر الأعمال والذي شك صناعه بأن مصاب بلعنة بسبب كثرة اعتذارات النجوم مسلسل ريا وسكينة، وكان قد رشح في البداية لدور حسب الله، فاروق الفيشاوي الذي اعتذر عنه بدون إبداء أسباب ليسند الدور للراحل سامي العدل ويصبح من أهم أعماله.

لم يكن أول المرشحين لـ كناريا وشركاه

يعد مسلسل كناريا وشركاه من أهم محطات فاروق الفيشاوي الفنية، وحقق به نجاحات كبيرة ونسب مشاهدة عالية ورغم ذلك لم يكن أول المرشحين لبطولة المسلسل، بل كان في البداية البطل هو الساحر محمود عبدالعزيز.

إصرار الساحر رفض عكاشة

حيث كان قد اتفق الساحر مع الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة على قبول الدور ولكنه اعتذر بعد ذلك لعدة أسباب، منها أنه أصر على أن يكون مخرج العمل وهو ما تم قبوله، ولكن الأزمة الكبرى هي طلبه بتعديلات على السيناريو وتغيير الشكل الدرامي الذي يظهر به البطل في الحلقات الأولى .

اعتذار محمود عبد العزيز وترشيح الفيشاوي

أصر الساحر على رأيه في إجراء بعض التعديلات، والمعروف عن أسامة أنور عكاشة أنه لا يقبل ولا يرضخ لرغبات أحد في التعديل على كتاباته مهما كان حجم نجوميته، فاعتذر الساحر عن العمل ليذهب في النهاية للحاوي فاروق الفيشاوي ويقدمه بطريقة تبهر كل من شاهده ويصبح أحد أهم العلامات الفنية في مشواره.

تم نسخ الرابط