رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عبدالمنعم مدبولي .. أبكي العندليب بسبب أغنية زمان واكتشف إصابته بالسرطان صدفة

عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي ـ عبدالحليم حافظ

لأكثر من نص قرن، ظل اسم عبدالمنعم مدبولي مضيئاً في سماء الكوميديا، فهو فنان من طراز خاص تميز بطريقة متفردة في إضحاك الجمهور من القلب، وتحل اليوم 9 يوليو ذكرى رحيل ملك الكوميديا عبدالمنعم مدبولي الذي فارق عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2006 تاركاً جواهر فنية لا يمكن نسيانها.

بدايته من برنامج ساعة لقلبك

بداية عبدالمنعم مدبولي كانت من خلال برنامج ساعة لقلبك، ومنه مباشرةً إلى مسرح التليفزيون ليلتقى بباقي أقطاب الكوميديا في مصر فؤاد المهندس وأمين الهنيدي ويقررون العمل معاً سيراً على خطوات من سبقوهم إلى النجومية وهم نجيب الريحاني وعلي الكسار مع وضع كل منهم نكهته الخاصة على أعماله حتى أصبح لكل منهم مدرسة خاصة.

عمل مدرساً للنحت

كشفت ابنته أمل مدبولي في تصريح سابق لـ خبر أبيض أن والدها كان نحاتاً ورساماً وله أعمال هامة، وهو لم يقف عند التمثيل فحسب بل وهو في أوج شهرته كان يعمل مدرساً للنحت في كلية الفنون التطبيقية فكان الفن يسري في دمه بكل أنواعه وألوانه.

مدبولي مؤسس عدة فرق مسرحية

أسس مدبولي عدة فرق مسرحية ناجحة ومنها المسرح الحر عام 1952 والكوميدي 1963 والفنانين المتحدين 1966 والمدبوليزم 1975.

أبكى حليم بأغنية طيب يا صبر طيب

في فيلم مولد يا دنيا قرر مدبولي خوض تجربة جديدة عليه وهي إبكاء الجمهور كما يضحكه، حين ذهب إليه حسين كمال وعرض عليه فكرة أغنية زمان قائلاً: زي ما بتقدر تضحك الناس بقوة، لازم تبكيهم بقوة، وكانت الأغنية التى تم ضمها إلى فيلم مولد يا دنيا، وحظيت بإشادات واسعة من الكثيرين وفى مقدمتهم العندليب عبدالحليم حافظ، والذى أكد فى حوار للكواكب أنه بكي حين سمعها.

عرف أنه مريض سرطان بالصدفة

عانى مدبولي من السرطان لمدة 25 عاماً حيث خاض تجارب علاجية عديدة وخضع لاستئصال جزء كبير من الكبد، وقد علم بمرضه بالصدفة.

تم نسخ الرابط