رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خاص .. قصة حياة حميد الشاعري ومذكراته الشخصية قريبًا على الوثائقية

حميد الشاعري
حميد الشاعري

يملك حميد الشاعري تاريخًا فنيًا عريضًا حقق خلاله العديد من النجاحات على مدار مسيرته سواء في الغناء أو التلحين أو التوزيع، وعلم خبر أبيض أن قصة حياة الشاعري سيتم تقديمها في عمل وثائقي قريبًا على القناة الوثائقية، وسيسرد العمل مذكراته الشخصية وكواليس أعماله الفنية.

تأثير حميد الشاعري في شكل الموسيقى العربية

وكان حميد الشاعري قد بدأ حكايته مع الموسيقى في السبعينيات، ومارس العزف والغناء كهواية من خلال الحفلات بمدينة بنغازي الليبية، وفي الثلث الأخير من السبعينيات انضم  الشاعري إلى فرقة الإذاعة الليبية كعازف أورج.

واستمرت بعدها محاولات حميد الشاعري الموسيقية حتى سافر إلى مصر بالصدفة، حيث كان يدرس الطيران في بريطانيا، قبل وقوع أزمة بين ليبيا وبريطانيا، ومنح الليبيين مهلة 48 ساعة لمغادرة الأراضي البريطانية، لينتقل بعدها إلى مصر ويستقر بها ويصنع تاريخًا موسيقيًا مميز، بدأه من خلال ألبوم عيونها في 1983 ثم توالت الألبومات والأغاني المختلفة التي يتنوع من خلالها في الغناء أو التلحين.

ويعد الشاعري واحدًا من أهم الفنانين الذي غيروا في شكل الأغنية العربية، خاصة في نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينيات، حيث دمج بين موسيقى البوب الغربية والأصوات المصرية، مما أحدث نقلة في الموسيقى حتى وقتنا الراهن.

وتعاون حميد الشاعري خلال مسيرته الفنية الطويلة مع العديد من نجوم الطرب، منهم الكينج محمد منير، الهضبة عمرو دياب، مصطفى قمر، إيهاب توفيق، حنان، حكيم، وهشام عباس، وضعته أغاني مع هؤلاء النجوم وغيرهم على رأس قائمة أهم صناع الموسيقى في الوطن العربي خلال مسيرة تجاوزت 40 عامًا.

حفل جديد لـ حميد الشاعري

ومن ناحية أخرى، يستعد حميد الشاعري لإحياء حفل غنائي جديد في بيروت يوم 25 يوليو الجاري، تحت شعار ديسكو 90، ويضم الحفل عدد من النجوم هم محمد فؤاد، إيهاب توفيق، هشام عباس، وحسام حسني، وسيقدمون خلاله باقة من أبرز أغانيهم.

احتفال حميد الشاعري بزواج ابنته

يذكر أن الشاعري احتفل خلال الفترة الماضية بحفل زفاف ابنته نبيلة بأحد الفنادق بالقاهرة، وحرص على حضور الحفل عدد كبير من النجوم أبرزهم الهضبة عمرو دياب، محمد حماقي، إيهاب توفيق، والشاعر تامر حسين، والملحن عزيز الشافعي، وعدد آخر من النجوم والشخصيات العامة.

وقدم حميد الشاعري خلال حفل الزفاف مع ابنته رقصة وأغنية أهداها كل منهما للآخر، وفاجئته نبيلة بهدية مصممة خصيصا له مكتوب عليها بابا، وأهدتها له بعد انتهاء الأغنية، وبعدها رقصت العروس مع والدتها على أنغام أغنية أمي ثم أمي.

الأعمال المفضلة لـ حميد الشاعري

وتحدث حميد في تصريحات إذاعية بالفترة الماضية عن أفلامه ونجومه المفضلين، وقال : أحب فيلم الكيف لأنه مباراة في التمثيل بين يحيى الفخراني ومحمود عبدالعزيز وجميل راتب، وبه كوميديا راقية، وإيفيهات الفيلم مازالت تريند حتى الآن.

وأضاف : أحب تمثيل أحمد زاهر، وفتحي عبدالوهاب، ومحمد رمضان ممثل لا غبار عليه، وهالة صدقي هي الملكة، وشاهدت في رمضان قبل الماضي مسلسل جعفر العمدة، بالرغم من إنني لا أهتم بمتابعة المسلسلات.

وعن الأغاني التي يحبها، اختتم حميد الشاعري حديثه : أحب أغنية نور العين لـ عمرو دياب، وأغنية أحلى حاجة فيكي لـ محمد حماقي، اعتبرها من الأغاني المميزة أيضًا، بجانب أغنية بتغيب لـ تامر حسني.

تم نسخ الرابط