رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كندة علوش تشارك بفيلمي نزوح وباص 22 في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي

كندة علوش
كندة علوش

رغم غياب كندة علوش عن الساحة الفنية منذ فترة، إلا أنها شاركت في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي بفيلمي نزوح وباص 22، ليشهدا عودتها مجددًا.

قصة فيلم نزوح

فيلم نزوح عرض يوم الجمعة 24 مايو، وقدمت كندة علوش خلاله دور هالة والدة زينة، والتي تبلغ من العمر 14 عامًا، والتي يتحطم سقف غرفتها بصاروخ خلال النزاع السوري، مما يضطرها إلى النوم لأول مرة تحت النجوم وتكوين صداقات مع عامر، الصبي بالمنزل المجاور لهم، ومع تصاعد النزاع تُصر والدتها هالة على الرحيل، وهو ما يدخلها في صراع مع زوجها معتز، الذي يجسد شخصيته سامر المصري،  الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك منزلهم.

أبطال فيلم نزوح

وفيلم نزوح من إنتاج المملكة المتحدة وسوريا وفرنسا للمخرجة سؤدد كعدان،  من بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، وتم تصويره في تركيا.

العرض الأول للفيلم

وشهد العمل عرضه العالمي الأول في مسابقة بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وفاز بجائزة الجمهور وجائزة لانترنا ماجيكا التي منحتها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب، كما عُرض في أكثر من 20 مهرجانًا سينمائيًا دوليًا وفاز بعدد كبير من الجوائز.

قصة فيلم باص 22

أما فيلم باص فعرض يوم 26 مايو، وتجسد كندة علوش خلاله شخصية مديرة مدرسة مسؤولة عن حادث وفاة طفلة في حادثة حافلة مدرسية، في محاولة منها لحماية مدرستها من الفضيحة، حيث تقدم مقابل مادي لعائلة الطفلة وتتقرب من أختها المتوفية الباقية على قيد الحياة، في محاولة لإعفاء نفسها من ذنبها الذي لا تقدر على حمله.

أبطال فيلم باص 22

فيلم باص 22 من إنتاج دولي مشترك بين الولايات المتحدة والهند والإمارات العربية المتحدة والأردن للمخرجة ويندي بيدنارز، ومن إخراج ويندي بيدنارز، وبطولة كندة علوش، وو أول فيلم من إنتاج منصة OSN، وبدأ عرضه التجاري في دور السينما في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر انطلاقه قريبًا في دور السينما في الإمارات العربية المتحدة.

تم نسخ الرابط