رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تكريم أحمد حلمي ودريد لحام في افتتاح الدورة 24 لمهرجان روتردام

أحمد حلمي ـ دريد
أحمد حلمي ـ دريد لحام

أعلنت إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي عن تكريم أحمد حلمي ودريد لحام في حفل افتتاح الدورة الـ 24 المقرر إقامتها في هولندا، في الفترة من 30 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل تقديرا لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية المميزة، التي بدأت مع نهاية التسعينيات.

أحدث أعمال أحمد حلمي

ويواصل أحمد حلمي في الفترة الحالية تحضيراته لفيلم لسه حتة، والعمل ينتمي لنوعية أفلام السيكودراما مع الكوميديا، ويناقش الأمراض النفسية وكيف يتم مواجهتها، حيث يتخيل الإنسان في بعض الأحيان أنه بخير ويفكر بشكل صحيح ولكن يحدث عكس ذلك في الحقيقة، ويظهر أحمد حلمي خلال الأحداث بشخصية بلطجي.

فريق عمل لسة حتة

فيلم لسه حتة من تأليف شريف نجيب ومن إخراج هشام فتحي، وتم ترشيح أمينة خليل لتقديم دور البطولة أمام حلمي، وجاري الاتفاق على كافة تفاصيل الفيلم والتعاقد مع باقي أبطاله من أجل انطلاق التصوير.

أحمد حلمي في الست

كذلك يشارك أحمد حلمي الفترة المقبلة كـ ضيف شرف مع زوجته منى زكي في فيلم الست، التي تجسد خلاله السيرة الذاتية لأم كلثوم، والعمل من بطولة منى زكي، وإلى جانبها عمرو سعد ومحمد فراج، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وحقق حلمي نجاحًا ملحوظًا بمسرحيته الأخيرة تييت، التي عُرضت الفترة الماضية ضمن فعاليات موسم الرياض، على مسرح أبو بكر الشدي في بوليفارد سيتي.

دريد لحام

من المقرر أيضًا تكريم دريد لحام خلال حفل الافتتاح، وسوف يعرض له فيلم يومين وهو من بطولته وإخراج باسل الخطيب، ومن سيناريو تليد الخطيب، ومن قصة دريد لحام، ويتناول الفيلم حكاية اجتماعية تظهر من خلالها ملامح العنف الأسري وما يمكن أن تحدثه من مخاطر في المجتمع، والتأثيرات المترتبة عليه.

مهرجان روتردام للسينما العربية

ومن المقرر أن يعرض مهرجان روتردام في دورته لهذا العام 33 فيلماً ضمن مختلف فعاليات المهرجان، حيث تتميز هذه الدورة بتركيزها على التنوع الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين في العالم العربي، سواء كانوا من الوطن العربي أو المهجر.

تم نسخ الرابط