رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالتفاصيل .. القصة الكاملة لاتهام نانسي عجرم بسرقة أغنية لـ فريد الأطرش

نانسي عجرم ـ فريد
نانسي عجرم ـ فريد الأطرش

ظهرت نانسي عجرم خلال الفترة الماضية في إعلان لأحد منتجات الآيس كريم، وقدمت خلاله أغنية أنا وأنت ولا حد تالتنا، لـ فريد الأطرش، وهو ما أثار غضب وريث الراحل، حيث استخدمت الأغنية دون الحصول على إذنه.

القصة الكاملة للأزمة

ومن ثم أصدر فيصل فؤاد الأطرش، وريث الراحل الوحيد، بيانًا يطالب فيه بتعويض 10 ملايين جنيه، وتضمن البيان : يعلن فيصل فؤاد الأطرش أن إعلان الفنانة نانسي عجرم التي قدمت فيه أغنية أنا وإنت ولا حد تالتنا، يعرض المسؤولية الجنائية للتعدي على الحق الأدبي، بالإضافة إلى أنه تم دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين ساسيرو، أو الشركة المصرية المدنية وناشري الموسيقى ساسم، باعتبارهما الجهتين المالكتين للحقوق المدنية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر.

بيان فيصل فؤاد الأطرش

وأضاف : لقد كلف مكتبنا بتمثيل الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش، بهدف الدفاع عن حقوقه، وأيضا التعاون مع جمعيتي ساسيرو وساسم، لعدم المساس بحقوقه الأدبية، حيث إن هذه الحقوق بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في حالات محددة، وبموجب عقود مكتوبة.

تصريحات حسام لطفي

من جانبه قال حسام لطفي المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين في تصريحات تليفزيونية : أن فيصل فؤاد الأطرش وريث الراحل الوحيد تواصل معي وأخبرني تفاجئه بانتشار إعلان لمنتج تجاري غنته نانسي عجرم، ظهرت فيه أغنية فريد الأطرش، ويجب الحصول على موافقة المؤلف مرسي جميل عزيز والملحن فريد الأطرش حتى إذا تم تعديل بعض الكلمات، لأنهم ينضمان لجمعية ساسيرو في مصر، وبعدها تعطي الجمعية موافقتها.

وأضاف : مشكلتنا مش مع نانسي أو بنهاجمها شخصيًا أو ضدها، لأن منتَج هو اللي عمل الإعلان، وده اللي يجب هنقاضيه قضائيا بتعويض 10 ملايين جنيه، لأنه غير لحن وكلمات الأغنية لإعلان بدون موافقة الورثة والملحن.

مدير أعمال نانسي عجرم

من جانبه تحدث مدير أعمال نانسي عجرم عن الأزمة، في تصريحات عبر التليفزيون اللبناني، وقال : نانسي لم تتعدى على حقوق الملكية لأحد ولم تقدم لحن أو كلمات سابقة إلا وفق تصريحات قانونية، وهذا ما حدث مع أغنية فريد الأطرش في الإعلان، كما ان الشركة المنتجة للإعلان أرسلت  نسخة من التصاريح القانونية التي تفيد بصحة الإعلان.

تم نسخ الرابط