رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد السقا : أُعجبت بالحشاشين في رمضان وشهادتي في كريم عبدالعزيز مجروحة

خبر ابيض

كشف أحمد السقا عن الأعمال التي نالت إعجابه في موسم دراما رمضان الأخير 2024، كما تحدث عن الشخصية التاريخية التي يتمنى تقديمها، وذلك خلال حواره مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج الراديو بيضحك، عبر إذاعة 90.90.

أحمد السقا يُشيد بـ الحشاشين وكريم عبدالعزيز

وقال السقا : شاهدت عدد من الأعمال في رمضان الماضي وقت تصويري مسلسل العتاولة، منها الحشاشين الذي أعجبني وشهادتي مجروحة في بطله كريم عبدالعزيز بسبب علاقتنا القوية منذ سنوات.

وتابع : في مسلسلات تانية عملت شغل جامد زي أعلى نسبة مشاهدة ومسلسل أشغال شقة لـ هشام ماجد وبيت الرفاعي لـ أمير كرارة ومسلسل مي عمر نعمة الأفوكاتو، وكان موسم رمضاني دسم فنيًا في رأيي.

شخصية تاريخية يتمنى السقا تقديمها

وعن الأعمال التاريخية، أكمل : هذه النوعية من الأعمال هي والأعمال الدينية لا يجب أن يتم تغيير أي تفصيلة بها لأنها توثق حقائق، وإن كنت سأقدم عمل تاريخ فأتمنى تقديم مسلسل عن طارق بن زياد فاتح الأندلس، ولكن العمل سيكون مكلف جدًا من الناحية الإنتاجية ولكن من أمنيات حياتي قبل الموت أن أقدمه.

حديث السقا عن العتاولة

كما تحدث أحمد السقا عن مسلسله الأخير العتاولة الذي حقق نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي، وقال : دور نصار في العتاولة كان عاجبني لإني عيشت فترة في إسكندرية وكان فيه شخص حقيقي اسمه سيد وهو صاحبي وكان بيلعب معانا كورة، وكان زي نصار واستوحيت الشخصية منه لكنه كان بعيد عن شغلانة نصار كحرامي وفتاح خزن.

وعن أصعب مشاهده في المسلسل، اختتم : صلاح عبدالله تربطني به علاقة إنسانية قوية وهو أطيب إنسان ممكن تشوفه، ومشهد وفاته كان صعبًا، ولم أكن قادرًا على تصوير هذا المشهد وأصبت بانهيار حقيقي وليس مجرد تمثيل وقتها، ولكن كل مشاهد العمل كانت صعبة خاصة أن خطوط الصراع في المسلسل عديدة وأنا عامل مشترك بها كلها.

يذكر أن العتاولة وتصدر تريندات السوشيال ميديا ومنصة شاهد وقت عرضه، كما حصد لقب أفضل مسلسل في دراما رمضان 2024، حسب استفتاء خبر أبيض.

والمسلسل دارت أحداثه في إطار شعبي تشويقي أكشن، مكون من 30 حلقة، عُرض على قنوات mbc ومنصة شاهد، ومن بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، مي كساب، باسم سمرة، صلاح عبدالله، فريدة سيف النصر، ميمي جمال، نهى عابدين، هدى الإتربي، مصطفى أبو سريع، مريم محمود الجندي، وأحمد كشك، ومن تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج شركة Cedars Art Production.

تم نسخ الرابط