رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كشف حساب .. ماذا فعل يورجن كلوب في 10 سنوات مع ليفربول؟

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، في يناير الماضي، عن عزمه الرحيل عن النادي الإنجليزي في نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد مسيرة ناجحة له امتدت لما يقرب من 10 سنوات، حقق خلالها العديد من البطولات وكان فيها نداً قوياً لكبار الأندية الأوروبية، كما استطاع أن يقدم خلال تلك الفترة العديد من النجوم الذين أصبحوا محط أنظار العالم وعلى رأسهم محمد صلاح نجم المنتخب المصري.

12 بطولة في 10 سنوات

ومنذ تعاقد ليفربول مع يورجن كلوب عام 2015، نجح في قيادته لحصد لقب الدوري بعد غياب لمدة 30 عامًا، حيث أنهى فريقه المسابقة بفارق 17 نقطة عن مانشستر سيتي، وذلك في موسم 2019 أثناء جائحة كورونا.
وفي عام 2021، حقق ليفربول لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تخطي كل من شروزبري وكارديف ونورويتش ونوتنجهام فورست، قبل مواجهة نصف النهائي الأكثر صعوبة ضد مانشستر سيتي. 

هدفان سجلهما ساديو ماني ضمنا فوزًا غير متوقع إلى حد ما، قبل أن يفوز على تشيلسي 6-5 بركلات الترجيح في النهائي، وفي نفس العام أيضًا حقق كأس الرابطة، حيث فاز أيضًا على تشيلسي بركلات الترجيح، بنتيجة قياسية 11-10.

دوري الأبطال

وحصد كلوب دوري أبطال أوروبا جنبًا إلى جنب مع الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2020، وهو اللقب الأوروبي السادس لليفربول، وذلك بعد الفوز 2-0 على توتنهام في نهائي إنجليزي خالص أقيم في مدريد.

وحجز ليفربول مكانه في المباراة النهائية بعد فوزه في نصف النهائي على فريق برشلونة بقيادة ليونيل ميسي، بينما منح هدفي محمد صلاح وأوريجي لقب دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته في نهائيات 2018 و2022.

وحقق كلوب كأس السوبر الأوروبي عام 2019، بعد الفوز على تشيلسي في إسطنبول عقب التعادل 2-2 بعد الوقت الإضافي، وسجل ساديو ماني ثنائية في المباراة، قبل أن يضيع تامي أبراهام ركلة الجزاء ليمنح ليفربول اللقب، كما حصد يورجن كلوب لقب كأس العالم للأندية عام 2019 بعد الفوز على فلامنجو ليفوز بالمباراة النهائية 1-0.

كذلك حصد درع المجتمع عام 2022، بعد فوزه بـ كأس الاتحاد الإنجليزي ومواجهة مانشستر سيتي في درع المجتمع، وفاز وقتها بنتيجة 3-1.

تم نسخ الرابط