رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

آخرهم ماكونهي مرشح ولاية تكساس .. نجوم هوليوود على كرسي العمودية

نجوم هوليوود على
نجوم هوليوود على كرسي العمودية

أكدت تقارير أمريكية خلال الأيام القليلة الماضية، وجود نية لدى الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي لشغل منصب سياسي من خلال ترشحه لمنصب حاكم ولاية تكساس في الانتخابات المقبلة، وأشارت التقارير إلى إجراء ماكونهي لأكثر من مكالمة الأسبوع الماضي مع أشخاص مؤثرين داخل المجال السياسي للولاية. 

 

وقبل ماكونهي استغل عدد كبير من نجوم هوليوود شهرتهم كميزة ساعدتهم على الفوز بمنصب سياسي، وفي السطور التالية نستعرض أبرز هؤلاء النجوم. 

 

حيث تمكن أرنولد شوارزنيجر من تحقيق توازن بين ثلاثة أمور مختلفة، وهي كمال الأجسام والتمثيل والسياسة، فكان في شبابه بطلا لألعاب كمال الأجسام، قبل أن يحقق حلم آخر وهو التمثيل ويصبح من أبرز نجوم هوليوود وشارك في أكثر من 70 عملا فنيا، وكان له قاعدة جماهيرية كبيرة، جعلت منه رمزًا سياسيًا بتوليه ولاية كاليفورنيا عام 2006. 

 

كذلك المصارع والممثل جيسي فينتورا، والذي بدأ مسيرته كبطل للمصارعة عام 1975 وحتى عام 1986، واستطاع بعدها أن يقتحم مجال التمثيل وظهر في العديد من الأعمال، أبرزها فيلم Predator، ومن بعدها دخل فنتورا السياسة لأول مرة في عام 1991 عندما اُنتخب عمدة بروكلين بارك بولاية مينيسوتا، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 1995.

 

أيضًا عملت النجمة ستايسي داش بالسياسة، بعد أن اشتهرت بدورها في فيلم Clueless، وعملها كمعلقة في برنامج فوكس، حيث ترشحت للكونجرس الأمريكي في الدائرة 44 بكاليفورنيا في انتخابات عام 2018 قبل أن تقرر الانسحاب.

 

كما يعد النجم الراحل رونالد ريجان، أبرز رموز السياسية الأمريكية حيث شغل منصب الرئيس الـ 40 للولايات المتحدة في الفترة من 1981 إلى 1989. وقبل رئاسته كان حاكما لولاية كاليفورنيا الـ 33، وجاء ذلك بعد مسيرة طويلة كممثل في هوليوود ورئيس نقابة الممثلين.

 

وعُرف الممثل الأمريكي كال بين بأدائه دور الطبيب لورنس كوتنر في مسلسل House، وبدأ مشواره السياسي في عام 2009، عندما انضم إلى إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كمدير مساعد في مكتب الاتصالات العامة، وكان داعمًا لحملة أوباما الانتخابية في عامي 2007 و2008، وعضوًا في لجنة سياسة الفنون الوطنية.

 

 

 

تم نسخ الرابط